الاقتصاد التشيكي

اعمل بالخارج يبدو وكأنه مغامرة لكثير من الناس. ومع ذلك، البحث عن وظيفة في التشيك يتطلب أكثر من مجرد ما هو واضح التشيكية السيرة الذاتية الكتابة والترجمة، فإنه يتطلب إعدادا وافيا. سوف تواجه المشاكل التي ربما لم يأت حتى إلى ذهنك عند اتخاذ قرار للحصول على فرص العمل في الخارج.

لا تأخذ على محمل الجد أيضا تأثير على التوظيف في التشيك يمكن أن يكون على تأثير المغامرة! على سبيل المثال، سوف تواجه قواعد مختلفة الهجرة والممارسات والإجراءات طلب وظيفة غريبة، ومعايير اختيار المرشحين وظيفة غير مألوفة ومن الثقافة الإدارية العادية.

معظم الزيارات ل التشيك هي خالية من المتاعب ، لكن يجب أن تكون مدركاً لخطر الهجمات الإرهابية العشوائية ، والتي قد تكون ضد أهداف مدنية ، بما في ذلك الأماكن التي يرتادها المغتربون والمسافرون الأجانب مثل المطاعم والفنادق والنوادي ومناطق التسوق. في السنوات الأخيرة ، قامت السلطات التشيكية بعدد من التحقيقات والعمليات ضد الشبكات الإرهابية.
يجب أن تمارس على مستوى عال من الوعي الأمني ​​ومراقبة نشرات الأخبار المحلية والرسائل القنصلية. سوف تجري اتصالات المحلية بسرعة وحشد الدعم من المغتربين الآخرين تزيد بشكل كبير من الراحة وسلامتك
.

الاقتصاد التشيكي - نظرة عامة: واحدة من أكثر الدول استقرارا وازدهارا في مرحلة ما بعد الشيوعية ، كانت تشيكيا تتعافى من الركود منذ منتصف 1999. دعم النمو في 2000-07 من خلال الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي ، في المقام الأول إلى ألمانيا ، ومضاعفة الاستثمار الأجنبي المباشر. يلعب الطلب المحلي دوراً أكثر أهمية في دعم النمو مع انخفاض أسعار الفائدة وتزايد توافر بطاقات الائتمان والرهون العقارية.

وتستمر المفاوضات بشأن المعاشات التقاعدية والإصلاحات الإضافية للرعاية الصحية دون وجود آفاق واضحة للاتفاق والتنفيذ. ومن شأن إعادة الهيكلة المكثفة بين المؤسسات الكبيرة ، والتحسينات في القطاع المالي ، والاستخدام الفعال لأموال الاتحاد الأوروبي المتاحة ، تعزيز نمو الإنتاج.

عندما سقطت أوروبا وألمانيا في الركود في أواخر 2008 ، انخفض الطلب على السلع التشيكية ، مما أدى إلى انخفاض مزدوج الرقم في الإنتاج الصناعي والصادرات. نتيجة لذلك ، انخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 4.7٪ في 2009 وتعافى ببطء مع نمو إيجابي على أساس ربع سنوي يبدأ في النصف الثاني من 2009 ويستمر طوال 2011. تظل صناعة السيارات أكبر حسابات الصناعة الفردية لما يقرب من 24٪ من التصنيع التشيكي. أنتجت جمهورية التشيك أكثر من مليون سيارة لأول مرة في 2010 ، بعد تصدير 80٪ منها.

الأعمال التجارية الخارجية والداخلية على حد سواء مخاوف بشأن الفساد خاصة في مجال المشتريات العامة. وتشمل التحديات الأخرى على المدى الطويل التعامل مع السكان المسنين بسرعة ، وتمويل نظام تقاعد ورعاية صحية غير مستدام ، والتنويع بعيداً عن التصنيع ، نحو اقتصاد معرفي عالي التقنية ، قائم على الخدمات ، ومعرفة.

القوى العاملة - حسب المهنة: الزراعة: 4.1٪ ، الصناعة: 37.6٪ ، الخدمات: 58.3٪ (2003)

معدل البطالة: 6.6٪ (2007 بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، 8.5٪ (2011 بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

مصادر طبيعية: الفحم الصلب والفحم الناعم والكاولين والطين والجرافيت والأخشاب

الصناعات: علم المعادن، آلات ومعدات، السياراتوالزجاج والأسلحة

عملة التشيكالعملة: الكورونا التشيكية (CZK ، الرمز Kč) أو Crown = 100 haler. الملاحظات في فئات 5,000 و 2,000 و 1,000 و 500 و 200 و 100 و 50Kč. العملات المعدنية هي من فئة 50 و 20 و 10 و 5 و 2 و 1Kč و 50 haler.

بطاقات الائتمان / السحب الآلي وأجهزة الصراف الآلي: يمكن استخدام البطاقات الكبرى مثل أمريكان إكسبريس ، داينرز كلوب ، ديسكفر ، فيزا ، ماستركارد وغيرها ، لتبادل العملات ، كما يتم قبولها في بعض الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية وفي أجهزة الصراف الآلي.

الشيكات السياحية: يتم قبول هذه في البنوك ، ولكن نادرا ما تكون في الفنادق وتقريبا في المطاعم أبدا. لتجنب رسوم سعر الصرف الإضافية ، يُنصح المسافرين بأخذ شيكات المسافر بالدولار الأمريكي أو اليورو أو جنيه استرليني.

معدل التحويل:Koruny (CZK) لكل دولار أمريكي - 17.25 (2011 est.) و 19.098 (2010 est.) و 19.063 (2009) و 17.064 (2008) و 20.53 (2007) و 22.596 (2006) و 23.957 (2005) و 25.7 (2004 ) ، 28.209 (2003)

معدل التضخم (أسعار المستهلك): 2.9٪ (2007 بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، 1.9٪ (2011 بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

معلومات اقتصاد التشيك الأخرى

نأمل بأن ما تتمتعون به البحث عن عمل في التشيك كان ناجحا ولديك تأشيرة التشيك مع تصريح عمل التشيك جدا. لذلك، إذا كان لديك خطاب تغطية التشيك . السيرة الذاتية التشيكية هم على استعداد، يجوز لك نشر لهم لأصحاب العمل في المستقبل والبدء في التحضير ل مقابلة العمل التشيكية.

لا ننسى أن نلقي نظرة على الزي التشيكي بسبب الطريقة التي اللباس هو واحد من السمة الأكثر أهمية في أن استأجرت.
تحقق النصائح مقابلة عمل ما يفعل . يترك، ومعرفة لماذا الناس لا استأجرت عن الوظائف المتاحة.
أيضا إلقاء نظرة سريعة على نصائح مقابلة عمل وغيرها مهارات البحث عن وظيفة الصفحات.

وبالإضافة إلى ذلك، على الصعيد الدولي info, البحث عن الوظائف, , تصريح العمل, غطاء الرسالة, السيرة الذاتية والسيرة الذاتية, مقابلة عمل . اللباس الواجب ارتداؤه الصفحات سوف تجد العديد من النصائح مفيدة للباحثين عن عمل في الخارج.

حظا سعيدا مع معلومات الاقتصاد التشيكي!

Czechia Economy

Work abroad sounds like an adventure to many people. However, job search in Czechia requires more than just the obvious Czech CV writing and translation, it requires thorough preparation. You will face problems that probably did not even come to your mind when you made a decision to get an overseas employment.

Do not take too lightly the influence an employment in Czechia can have on the effect of your adventure! For instance, you will experience the different immigration rules and practices, strange job application procedures, unfamiliar job candidate selection criteria and out of the ordinary management culture.

Most visits to Czechia are trouble-free but you should be aware of the risk of indiscriminate terrorist attacks, which could be against civilian targets, including places frequented by expatriates and foreign travelers like restaurants, hotels, clubs and shopping areas. In recent years, the Czech authorities have carried out a number of investigations and operations against terrorist networks.
You should exercise a high level of security awareness and monitor local news broadcasts and consular messages. Making local contacts quickly and seeking support from other expatriates will greatly increase your comfort and safety
.

Czech economy - overview: One of the most stable and prosperous of the post-Communist states, the Czechia has been recovering from recession since mid-1999. Growth in 2000-07 was supported by exports to the EU, primarily to Germany, and a near doubling of foreign direct investment. Domestic demand is playing an ever more important role in underpinning growth as interest rates drop and the availability of credit cards and mortgages increases.

Negotiations on pension and additional healthcare reforms are continuing without clear prospects for agreement and implementation. Intensified restructuring among large enterprises, improvements in the financial sector, and effective use of available EU funds should strengthen output growth.

When Western Europe and Germany fell into recession in late 2008, demand for Czech goods plunged, leading to double digit drops in industrial production and exports. As a result, real GDP fell 4.7% in 2009 and has slowly recovered with positive quarter-on-quarter growth starting in the second half of 2009 and continuing throughout 2011. The auto industry remains the largest single industry accounts for nearly 24% of Czech manufacturing. The Czechia produced more than a million cars for the first time in 2010, over 80% of which were exported.

Foreign and domestic businesses alike voice concerns about corruption especially in public procurement. Other long term challenges include dealing with a rapidly aging population, funding an unsustainable pension and health care system, and diversifying away from manufacturing and toward a more high-tech, services-based, knowledge economy.

Labor force - by occupation: agriculture: 4.1%, industry: 37.6%, services: 58.3% (2003)

Unemployment rate: 6.6% (2007 est.), 8.5% (2011 est.)

Natural resources: hard coal, soft coal, kaolin, clay, graphite, timber

Industries: metallurgy, machinery and equipment, motor vehicles, glass, armaments

Czechia CurrencyCurrency: Czech Koruna (CZK, symbol Kč) or Crown = 100 haler. Notes are in denominations of 5,000, 2,000, 1,000, 500, 200, 100 and 50Kč. Coins are in denominations of 50, 20, 10, 5, 2 and 1Kč, and 50 haler.

Credit/Debit Cards and ATM's: Major cards such as American Express, Diners Club, Discover, Visa, MasterCard and others may be used to exchange currency and are also accepted in some hotels, restaurants and shops, and in ATM's.

Traveler's Cheques: these are accepted in banks, but only rarely in hotels and almost never in restaurants. To avoid additional exchange rate charges, travellers are advised to take traveller's cheques in US Dollars, Euros or Pounds Sterling.

Exchange rates:Koruny (CZK) per US dollar - 17.25 (2011 est.), 19.098 (2010 est.), 19.063 (2009), 17.064 (2008), 20.53 (2007), 22.596 (2006), 23.957 (2005), 25.7 (2004), 28.209 (2003)

Inflation rate (consumer prices): 2.9% (2007 est.), 1.9% (2011 est.)

Other Czechia Economy Info

We hope that your Czechia job search has been successful and you have an Czechia visa with Czechia work permit too. So, if your Czechia cover letter and Czechia CV are ready, you may distribute them to your future employers and start preparing for a Czechia job interview.

Do not forget to take a look at Czechia dress code because how you dress is the one of the most important attribute in being hired.
Check the job interview tips do's and don'ts, and find out why people are not hired for available jobs.
Also take a quick look at job interview tips and other job search skills pages.

In addition, on the international info, job search, visa, work permit, cover letter, CV & resume, job interview and dress code pages you will find many useful tips for overseas job seekers.

Good luck with the Czechia economy info!