دليل كتابة السيرة الذاتية لهونج كونج

العمل في الخارج يبدو وكأنه مغامرة لكثير من الناس. ومع ذلك ، فإنه يحتاج إلى أكثر من مجرد السيرة الذاتية لهونج كونج و هونغ كونغ غطاء إلكتروني الكتابة والترجمة - أنه يتطلب إعداد منهجية. سوف تواجه القضايا التي يكاد يكون من المؤكد حتى لم ذهنك عندما تصبح مهتمة في العمل في هونغ كونغ.

لا تأخذ باستخفاف تأثير السيرة الذاتية لهونغ كونغ على مغامرتك! على سبيل المثال ، سوف تواجه قواعد وممارسات الهجرة المختلفة وإجراءات تقديم الطلبات واتجاهات الاختيار وثقافة الإدارة. عليك أن تُظهر أنك مرن وحساس ثقافيًا ، وأنك قادر على التكيف مع الظروف والثقافات الجديدة ، وأنك تمتلك بعض الالتزام والدافع (بالنسبة للوظيفة ، وليس للمكان!).

جهز نفسك. الشروط CV و استئنف غالبا ما تستخدم بالتبادل في هونغ كونغ. ابحث في الإعلان والشركة التي تريد العمل بها. هذه المعلومات سوف تساعدك على التكيف الخاص بك السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية أكثر فعالية لكل وظيفة محددة واستخدام أمثلة مناسبة توضح إنجازاتك.

إذا كنت متقدما للوظائف في الشركات المتعددة الجنسيات العاملة في المنطقة، قد تحتاج إلى تقديم استئناف هونغ كونغ بدلا من السيرة الذاتية لهونج كونج

قم بالتركيز على الكلمات المفتاحية المستخدمة في الإعلان الوظيفي والوصف - الصفات و / أو خصائص - أرباب العمل، HR الموظفين ومديري التوظيف تسعى. هذا زيادة فرصك للمرور من خلال نظام تتبع الطلب (ATS)، إدارة التوظيف البرمجيات المستخدمة في جميع أنحاء العالم لفحص التطبيق.

يمكنك تحويل سيرتك الذاتية الحالية إلى سيرة ذاتية. ا CV يشبه إلى استئنف حيث إنها تحدد مؤهلاتك المهنية وتاريخك ، لكنها تفعل ذلك بمزيد من التفاصيل عن طريق إضافة وصف تفصيلي لخبراتك التعليمية و / أو المهنية ومعلوماتك الشخصية التي قد تشمل الجنسية ، وتاريخ الميلاد ، والحالة الزواجية ، والصورة ، إلى السيرة الذاتية. إلخ

ومع ذلك، فإن مصطلح "السيرة الذاتية"غالبا ما تسمى السيرة الذاتية، وعادة ما يحمل معنى مختلفا اعتمادا على ما إذا كان أحد توزيع السيرة الذاتية داخل الولايات المتحدة أو كندا أو دوليا (الخارجية للولايات المتحدة أو كندا) أو تسعى للحصول على أعضاء هيئة التدريس والأكاديمية والبحثية، موقف السريري أو العلمي.

الهدف الخاص بك السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية يجب أن يكون لإقناع صاحب العمل لدعوتك ل مقابلة عمل

لصاحب العمل الانطباع الأول من أنت هو السيرة الذاتية الخاصة بك. يجب أن تترك أثرا جيدا ومستمرا. تحتاج إلى إثبات أنك مرنة وحساسة ثقافيا، وقادرة على التكيف مع الظروف وثقافات جديدة، والتي لديكم بعض المثابرة والدافع (لهذا المنصب، وليس المكان!). السيرة الذاتية الناجحة هي التي ستظهر في معظم عمليات البحث وتولد اكثر المقابلات.

الصينية (الماندرين والكانتونية) والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان في هونغ كونغ. تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع واستخدامها في الأماكن العامة.

عند التقدم للحصول على وظيفة في هونج كونج، يمكنك استخدام إما باللغة الإنجليزية أو الصينية، وهذا يتوقف على الشركة والطلاقة الخاص بك. التمسك لغة واحدة مرة واحدة تم اختياره. ومع ذلك، تحتاج لقبول أن عدم معرفة الصينية سوف يضع لك في العيب الحقيقي من الباحثين عن العمل المحلية.

إذا كنت بصدد إرسال النسخة الإنكليزية فقط، فإنه من المفيد تكرار في اسم وعنوان الاتصال وشركة تسجيل أسماء الصينية، إلا إذا كنت متأكدا من أن المستفيد من تغطية الرسالة الخاصة بك والسيرة الذاتية هو يتحدث الانجليزية.

مع استهداف المسمى الوظيفي للموقف الذي تتقدم إليه ، اكتب سيرتك الذاتية بأسلوب قصير ومحترف باستخدام كلمات فاعلة. إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك في عكس الترتيب الزمني - بدءا من ما قمتم به مؤخرا أو أجل وظيفية - المعلومات منظم لكل بند. التأكيد على الخبرة و / أو المعرفة من آسيا.

يريد أصحاب العمل في هونغ كونغ أن يروا بالتفصيل ما قمت به ، ومن عملت ، ومتى عملت هناك وما حققته من إنجازات. السيرة الذاتية لهونج كونج التي تغطي تاريخ العمل لسنوات 15 أو أكثر يمكن أن يصل طولها إلى أربع صفحات أو أكثر بسهولة.

غالبًا ما تحتوي الصفحة الأولى من السيرة الذاتية على صورة بسيطة ومحترفة.

ابدأ السيرة الذاتية لهونج كونج مع بياناتك الشخصية التي تتضمن الاسم والعنوان ومعلومات الاتصال بما في ذلك رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني. غالبًا ما يتم الاحتفاظ بالسيرة الذاتية في الملف لفترات طويلة ، لذلك يجب أن تظل أي تفاصيل اتصال تقدمها صحيحة في المدى الطويل. رقم الهاتف خلال النهار ، مع رمز الوصول الدولي والبريد الإلكتروني هي الأكثر أهمية.

بعد ذلك ، اكتب مقدمة تحتوي على العديد من الكلمات الرئيسية للموضع الفعلي الذي تبحث عنه. الماسحات الضوئية التي يتم برمجتها لتحديد كلمات محددة تلاحظ هذه الكلمات الرئيسية. حدد من أنت فيما يتعلق بالمهارات والخبرات المطلوبة. يعد هذا جزءًا مهمًا من سيرتك الذاتية لأنه القسم الأول الذي يقرأه صاحب العمل المحتمل ويجب أن يصور لك في ضوء الأكثر ملاءمة والمهنية.

تذكر أن السيرة الذاتية الخاصة بك وسوف تشكل جزءا من السيناريو ل أسئلة المقابلة ل

بعد ذلك ، اكتب عبارة "هدف" أو "ملخص" لم تعد بعد ذلك جملتين. إنه بيان موجز ومركّز لما يمكنك القيام به وما تبحث عنه. صف الوظيفة التي تبحث عنها وأكد على ما يمكنك تقديمه إلى صاحب العمل المحتمل. سيبحث أصحاب العمل هنا أولاً قبل متابعة سيرتك الذاتية.

اتبع مع "التعليم". قائمة الشهادات التي تم الحصول عليها، ودراسة التخصص والمدرسة والمدينة والسنة منحت درجة. إذا كان لديك درجة أكثر من واحد، وقائمة على أعلى درجة الأولى.

وبالإضافة إلى ذلك، تلقت شهادات قائمة والتدريب. يذكر أي أوسمة وجوائز، المنح الدراسية والتدريب الداخلي. تتضمن أي معلومات قد يكون من المناسب البحث عن وظيفة. لا تضليل، وأرباب العمل سوف تحقق.

ثم، تحت التفاصيل "المهنية أو الخبرة في العمل"، واسم الشركة والوقت الذي يقضيه في كل موقف معين، والعناوين وظيفتك ووصف دقيق للمسؤوليات والواجبات، والتحديات التي تواجهها والإنجازات تحققت - المناطق التأكيد ذات الصلة لهذا المنصب لمدة الذي يتم تطبيق. إذا لم يكن لك تجربة الكثير من العمل، في محاولة منها مؤقتة، عطلة أو وظائف الطوعية.

جعل سيرتك الذاتية أكثر فعالية من خلال تقديم أمثلة لتوضيح إنجازاتك. استعمال قوة الكلمات والأفعال عمل مثل أسهم، نظمت وتوضيحه والمدربين وإدارتها وتطويرها، الخ نقطة رصاصة تنسيق هذه في بداية الجملة لأقصى قدر من التأثير.

ضمن "المهارات" ، أظهر صاحب العمل المحتمل مهاراتك وقدراتك المتعلقة بالعمل. قم بتضمين جميع المهارات الفنية والكمبيوتر والشخصية والتحليلية والمهنية وغيرها من المهارات التي تتناسب مع وظيفتك المستهدفة والشركة المستهدفة. صف مستوى معرفتك الشفوية والمكتوبة باللغات (الكانتونية ، الماندرين والإنجليزية).

اختياريا يجوز لك إعلان قسم "عضوية" حيث تقوم قائمة أي انتماءات المهنية والجمعيات أو عضوية التي تهم أصحاب العمل.

بعد العناصر المذكورة أعلاه ، يمكنك الحصول على عناوين إضافية لأشياء مثل الدورات الدراسية أو الندوات الإضافية والمنشورات والتراخيص الخاصة والبرامج والأجهزة وأنظمة التشغيل ولغات الكمبيوتر. غالبًا ما يدرج المتقدمون قائمة على السير الذاتية التي يهتمون بها في الموسيقى والفنون والمواقع.

قد تتضمن المعلومات الشخصية الجنسية ، الجنسية (الجنسية) ، الحالة الزواجية ، تاريخ ومكان الميلاد ، الجنس ، الانتماء الديني ، الخدمة العسكرية ، حالة التأشيرة ، حقوق الإقامة وما إلى ذلك. اتصل مباشرة بقسم الموارد البشرية أو ابحث في السير الذاتية لفريق إدارة الشركة للتأكد مما قد يكون مطلوبا. لا ترغب في معرفة ذلك بعد أن رفضت الشركة طلبك لأنك انتهكت قاعدة غير مكتوبة حول مكونات السيرة الذاتية المقبولة.

قوانين التمييز ليست صارمة كما هو الحال في هونغ كونغ كما هي في أي مكان آخر في العالم. وفي وقت لاحق، والنظر بعناية ما ترك من سيرتك الذاتية واستبعاد كل ما من شأنه إعطاء أرباب العمل المحتملين فرصة للتمييز ضدك. على سبيل المثال، إذا كنت غير متزوج، فإنه ليس من الحكمة أن تقول أنك "فقط" العيش جنبا إلى جنب مع الشريك - أنه لا يتوافق مع الدين الإسلامي.

من الأكثر شيوعًا في هونغ كونغ التقدم بطلب للحصول على وظيفة عبر الإنترنت. ومع ذلك ، يجب أن تكون على علم بأن السيرة الذاتية الإلكترونية لا يبدو نفس الشكل المطبوع. غالبًا ما يفحص أصحاب العمل السير الذاتية ، جعل سيرتك الذاتية ممكن الإطلاع عليه عن طريق تجنب الخطوط أو الخطوط المائلة على سبيل المثال ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، كان تنسيق Microsoft Word هو المعيار لإرسال السيرة الذاتية ، ولكن هذا لم يعد هو الحال. يعد حفظها وإرسالها بتنسيق PDF طريقًا أكثر أمانًا ، لا سيما عند التقدم للوظائف الدولية.

يقوم الكمبيوتر بطباعة أو طباعة نسخة مطبوعة من سيرتك الذاتية على ورق بتنسيق A4 أبيض. استخدام نفس الخط والاسلوب الخاص بك هونغ كونغ غطاء إلكتروني. استخدم خطًا سهل القراءة مثل 11 point Arial.

تشمل دائما غطاء الرسالة مع سيرتك الذاتية ، ولكن لا تقم أبداً بإرفاق أي مستندات رسمية ، مثل الشهادات أو الشهادات إلى طلبك ما لم يُطلب منك تقديمها - إذا كان الأمر كذلك ، فأرسلت نسخًا فقط.

أخيرًا ، أغلق سيرتك الذاتية مع "المراجع المتاحة عند الطلب". من الأفضل تجنب وضع المراجع في سيرتك الذاتية. عادة ما يطلب أرباب العمل للحصول على مراجع عندما كانوا فعلا في حاجة إليها. هذا هو مؤشر قوي على أن صاحب العمل هو مهتمة لكم.

في السنوات الأخيرة، أصبحت شعبية متزايدة للانضمام إلى لنكدن or فيسبوك مواقع الشبكات الاجتماعية للمهنيين ، حيث يمكنك البحث عن وظائف والحصول على ملفك الشخصي المحسّن للكلمة الرئيسية والمحتوى الغني مع السيرة الذاتية الحالية / السيرة الذاتية. توظيف المديرين استخدامها بشكل أكثر تواترا للتشاور ملف التعريف الخاص بك وتكملة أو تحقق ضد CV / السيرة الذاتية التي ترسلها جنبا إلى جنب. إذا لم يكن لديك حساب ، فأنشئ واحدًا وقم بتضمين رابط (روابط) وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك على سيرتك الذاتية / السيرة الذاتية.
ومع ذلك، يجب عليك إدارة وجودكم على الانترنت. استبعد أي صور أو عبارات قد تنعكس عليك بشكل سيء. من وجهة نظر صاحب العمل ، لا يركز الشخص الذي يركز على الحفلات على موقع التواصل الاجتماعي على الوظائف ، وأولئك الذين ينشرون شكاوى حول العمل أو الزملاء يكونون مرشحين أقل رغبة. يجب ألا تتضمن السيرة الذاتية على الإنترنت / السيرة الذاتية معلومات حساسة لأنها قد تظهر عدم احترام السرية وحسن التقدير.

تحقق من الإملاء والقواعد في سيرتك الذاتية لهونغ كونغ. استخدام الإملائي والنحوي المدقق معالج النصوص و. إذا لم تكن واثقا من قدرتك على كشف النحوية، وعلامات الترقيم وأخطاء استخدام اللغة الاسبانية أو غيرها أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تنظيم CV الخاص بك، وإرساله إلى المهنية للحصول على المساعدة.

تذكر أن سيرتك الذاتية / السيرة الذاتية يجب أن تكون المستهدفة, ممكن الإطلاع عليه وتوليد الزيارات. إذا كان لديك صعوبة في الخاص كتابة السيرة الذاتية or كتابة السيرة الذاتية بدلاً من التحديق في ورقة فارغة ، استخدم عينات السيرة الذاتية, قوالب السيرة الذاتية, عينات الذاتية و قوالب الذاتية أو:

يتوقع معظم موظفي التوظيف الحصول على خطاب تغطية مع سيرتك الذاتية أو سيرتك الذاتية.
لذلك ، إعداد غطاء الرسالة إقناع القارئ لماذا أنت المرشح الأفضل لل مقابلة.
إذا كان لديك صعوبة في الخاص تغطية الرسالة الكتابة استخدام واحدة من هذه:

معلومات عن السيرة الذاتية لهونج كونج

إذا كان لديك هونغ كونغ غطاء إلكتروني وهونغ كونغ السيرة الذاتية جاهزة ، البريد الإلكتروني لهم لأرباب العمل المحتملين المختارة خلال البحث عن وظيفة في هونغ كونغ.

عندما تتلقى دعوة لل هونغ كونغ مقابلة العمل، يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة هونج كونج و تصريح عمل هونج كونج. ثم تعد نفسك لمقابلة العمل وإلقاء نظرة على هونغ كونغ اللباس لأن الطريقة التي ترتدي بها هي واحدة من أهم السمات في يجري التعاقد.

تحقق من مقابلة العمل ما يفعل البوينت اند يترك, نصائح مقابلة عمل وغيرها مهارات البحث عن وظيفة الصفحات. اكتشف لماذا الناس لا استأجرت عن الوظائف المتاحة.

وبالإضافة إلى ذلك، على الصعيد الدولي info, البحث عن الوظائف, تأشيرة, تصريح العمل, غطاء الرسالة, السيرة الذاتية والسيرة الذاتية, مقابلة عمل و اللباس الواجب ارتداؤه الصفحات سوف تجد العديد من النصائح مفيدة للباحثين عن عمل في الخارج.

حظا سعيدا مع الخاص بك هونغ كونغ CV.

Hong Kong CV Writing Guide

Work in abroad sounds like an adventure to many people. However, it needs more than just the obvious Hong Kong CV writing and translation – it requires methodical preparation. You will face issues that almost certainly did not even cross your mind when you become interested in Hong Kong jobs.

Do not take too lightly the influence an Hong Kong CV can have on your adventure! For instance, you will experience the different immigration rules and practices, job application procedures, the selection trends and the management culture.

Prepare yourself. The terms CV and resume are often used interchangeably in Hong Kong. Research the advertisement and company you want to work for. Such information will help you to adapt your CV or resume more effectively to each specific job and use of proper examples illustrating your achievements.

art warning Hong Kong CVIf you are applying for jobs in multinational corporations operating in the region, you may need to submit a Hong Kong resume instead of a Hong Kong CV

Focus on keywords used in the job posting and description - qualities and/or characteristics – employers, HR personnel and hiring managers are seeking. This increase your chances of passing through an Applicant Tracking System (ATS), recruitment management software utilized around the globe for application screening.

You can turn your current resume into a CV. A CV is similar to a resume in that it outlines your professional qualifications and history, but it does so with more detail by adding to the resume the detailed descriptions of your educational and/or professional experiences and personal information that may include nationality, date of birth, marital status, photograph, etc.

However, the term "Curriculum Vitae" most often called CV, typically carries a different meaning depending on whether one distribute the CV within the US, Canada or internationally (external to the US or Canada) or is seeking a faculty, academic, research, clinical or scientific position.

art tip Hong Kong CV writingThe aim of your CV or resume should be to persuade the employer to invite you for a job interview

For an employer the first impression of you is your CV. It must leave a favorable and lasting impact. You need to show that you are flexible, culturally sensitive, able to adapt to new circumstances and cultures, and that you possess some perseverance and motivation (for the job, not the location!). A successful CV is one that will appear in the most searches and generate the most interviews.

Chinese (Mandarin and Cantonese) and English are the official languages of Hong Kong. English is spoken widely and used in public places.

When applying for a position in Hong Kong, you may use either English or Chinese, depending on the company and your fluency. Stick to one language once chosen. However, you need to accept that not knowing the Chinese will put you at real disadvantage from the local job seekers.

If you are submitting an English version only, it is helpful to duplicate in Chinese your name, contact address and company names, unless you are certain that the recipient of your cover letter and CV is an English speaker.

Targeting the job title of a position you applying for, write your CV in a short and professional style using action verbs. Write your CV in a reverse-chronological order - starting with what you have done most recently or functional order - information structured per item. Emphasize experience and/or knowledge of Asia.

Employers in Hong Kong want to see in detail what you have done, who you have worked for, when you worked there and what your accomplishments were. The Hong Kong CV that covers a work history of 15 years or more could easily be up to four or more pages long.

Often, the first page of a CV features a simple, professional headshot photograph.

Begin the Hong Kong CV with your personal details listing name, address, contact information including your telephone number and e-mail address. Often CVs are kept on file for lengthy periods, so any contact details you give have to remain correct in the long term. A daytime phone number, with the international access code and e-mail are most important.

After that, write an introduction that contains many keywords of the actual position you are seeking. Scanners that are programmed to select specific words notice these keywords. Define who you are in relation to skills and experience sought. This is a critical part of your CV as it is the first section a potential employer reads and it should portray you in the most relevant and professional light.

art remember Hong Kong CVRemember that your CV will form part of the script for the interviewer's questions

Next, write an “Objective” or “Summary” statement no longer then two sentences. It is a brief and focused statement of what you can do and what you are looking for. Describe the job you are seeking and emphasize what you can bring to your prospective employer.  Employers will look here first before proceeding onto the rest of your CV.

Follow with “Education”. List the degrees obtained, study major, the school, the city and the year the degree was granted. If you have more than one degree, list the highest degree first.

In addition, list certifications and training received. Mention any Honors, Awards, Scholarships and Internships. Include any information that might be appropriate to your job search. Do not mislead, as employers will check.

Then, under “Professional or Work Experience” detail, the company name and the time spent at each particular position, your job titles and a thorough description of your responsibilities, duties, the challenges faced and accomplishments achieved - emphasizing areas relevant to the position for which you are applying. If you have not had much work experience, try including temporary, holiday or voluntary jobs.

Make your CV more effective by providing examples to illustrate your achievements. Use power words and action verbs such as contributed, organized, demonstrated, trained, managed, developed, coordinated etc. Bullet point these at the start of a sentence for maximum impact.

Under “Skills”, show a potential employer your work-related skills and abilities. Include all technical, computer, interpersonal, analytical, professional and other skills that match your target job and target company. Describe your level of oral and written knowledge of languages (Cantonese, Mandarin and English).

Optionally you may ad “Memberships” section where you list any professional affiliations, associations or memberships of interest to employers.

After the above items, you can have extra headings for things such as additional coursework or seminars, publications, special licenses, software, hardware, operating systems and computer languages. Applicants often list on CVs they interests in music, arts and spots.

Personal information may include nationality, citizenship(s), marital status, date and place of birth, gender, religious affiliation, military service, visa status, residency rights etc. Call the Human Resources department directly or research the biographies of the company's management team to ascertain what might be required. You do not want to find out after the fact that a company rejected your application because you violated some unwritten rule about acceptable CV components.

Discrimination laws are not as stringent in Hong Kong as they are elsewhere in the world. Subsequently, carefully consider what to leave out of your CV and exclude anything that might give prospective employers a chance to discriminate against you. For example, if you are not married, it is not wise to mention that you “only” live together with a partner – it does not comply with the Muslim religion.

It is more common in Hong Kong to apply for a job through the Internet. However, you should be aware that an electronic CV does not look the same as a printed one. Employers often scan CVs, so make your CV scannable by avoiding for example lines or italic fonts etc. In addition, Microsoft Word format used to be the standard for sending in a CV, but this is no longer the case. Saving and sending it in a PDF format is a safer route, especially when applying for international positions.

Computer print or typewrite your CV hard copies on white A4 format paper. Use the same font and style as your Hong Kong cover letter. Use a font that is easy to read such as 11 point Arial.

Always include a cover letter with your CV, but never attach any official documents, like diplomas or testimonials to your application unless you have been asked to provide them - if so, sent only copies.

Finally close your CV with “References available on request”.  It is best to avoid putting references on your CV. Employers usually ask for references when they actually need them. This is strong indication that an employer is interested in you.

art tip Hong Kong CV

In recent years it become increasingly popular to join the LinkedIn or XING social networking websites for professionals, where you may search for jobs and have your keyword-optimized, rich content profile with current CV. Hiring managers use them more frequently to consult your profile and supplement or check against the CV you send along. If you do not have an account, create one and include your social media link(s) on your CV.
However, you should manage your online presence. You should eliminate any photos that could reflect poorly on you. From an employer’s point of view, someone who emphasizes partying on a social networking site is not focused on jobs and those who post complaints about work or colleagues are less desirable candidates. Online CVs should not include sensitive information as they could show lack of respect for confidentiality and discretion.


Check the spelling and grammar of your Hong Kong CV. Use the word processor's spell and grammar checker. If you are not confident of your ability to detect grammatical, punctuation and Spanish or other language usage errors or if you need help in organizing your CV, send it to a professional for assistance.

art_remember Hong Kong CVRemember that your Hong Kong CV must be targeted, scannable and generate hits. If you have a difficulty with your CV writing, instead of staring at a blank piece of paper, use:

art_tip Hong Kong CV

We recommend that you send your CV together with a cover letter. If you have a difficulty with your cover letter writing use:

Other Hong Kong CV Info

If your Hong Kong cover letter and Hong Kong CV are ready, distribute them through the job search services to your prospective employers. When your Hong Kong job search have been successful apply for the Hong Kong visa with Hong Kong work permit and start preparing for the Hong Kong job interview.

Check the job interview tips do's and don'ts, and find out why people are not hired for available jobs.

In addition, on the international info, job search, visa, work permit, cover letter, CV & resume, job interview and dress code pages you will find many useful tips for overseas job seekers.

Good luck with your Hong Kong CV.

Translate


Copyright © 2016 jobERA.com. All Rights Reserved.