هونج كونج الوظيفة مقابلة نصائح

العاملين في الخارج يبدو وكأنه مغامرة لكثير من الناس. ومع ذلك، فإنه يحتاج أكثر من مجرد ما هو واضح هونغ كونغ CV و هونغ كونغ غطاء إلكتروني الكتابة والترجمة - أنه يتطلب إعداد منهجية. سوف تواجه القضايا التي يكاد يكون من المؤكد حتى لم ذهنك عندما تصبح مهتمة في العمل في هونغ كونغ.

لا تحصل على فكرة خاطئة حول تأثير مقابلة عمل هونغ كونغ على مغامرتك! على سبيل المثال ، سوف تواجه قواعد وعادات الهجرة المختلفة وإجراءات تقديم الطلبات واتجاهات الاختيار وثقافة الإدارة. لذا ، كن مستعدًا لاتخاذ هونغ كونغ كما هي مع كل الصعوبات والتناقضات والتحديات.

معظم الزيارات ل هونغ كونغ هي خالية من المتاعب ، لكن يجب أن تكون مدركاً لخطر الهجمات الإرهابية العشوائية ، والتي يمكن أن تكون ضد المصالح الغربية والأهداف المدنية ، بما في ذلك الأماكن التي يرتادها الأجانب مثل المطاعم والفنادق والنوادي ومناطق التسوق. في السنوات الأخيرة ، قامت سلطات هونغ كونغ بعدد من التحقيقات والعمليات ضد الشبكات الإرهابية.
يجب أن تمارس على مستوى عال من الوعي الأمني ​​ومراقبة نشرات الأخبار المحلية والرسائل القنصلية. تكون وثائق السفر والتأشيرات الحالية وصالحة ومؤمنة في مكان آمن. حمل نسخة من وثائق السفر الخاصة بك بدلا من النسخ الأصلية. الحفاظ على الانظار، تختلف الأوقات، وطرق السفر، وتوخي الحذر أثناء القيادة. جعل الاتصالات المحلية بسرعة وحشد الدعم من المغتربين الآخرين سوف تزيد بشكل كبير من الراحة والسلامة الخاصة بك.

الاستعداد لأكثر من مقابلة عمل في هونغ كونغ. أربعة أو أكثر من المقابلات شائعة.

لا تتفاجأ إذا بدا أن صاحب العمل المرتقب يعرف الكثير عنك. غالبًا ما يبحث أصحاب العمل في هونغ كونغ عن المتقدمين للوظائف قبل المقابلة.

اللغات الرسمية لهونج كونج هي الصينية (الماندرين ، المعروف أيضا باسم بوتونغهوا) و الإنجليزية. مارس بعض الجمل "خطاب"من أنت وماذا تفعل. لا الأنين. لا نتحدث عن كونه عاطل عن العمل. لا تنتقد أصحاب العمل السابق الخاص بك، ورؤساء أو الزملاء. كن إيجابيا.

لا يمكنك الإفراط في التحضير للمقابلة. معرفة معلومات عن الشركة التي تريد العمل ل. تحقق من موقع الشركة على الانترنت والتقرير السنوي. بحث الممارسات الثقافية والتجارية في البلد المضيف المحتملين حتى تتمكن من تقديم اول انطباع جيد.

قبل المقابلة ، احصل على أسماء أولئك الذين ستلتقي بهم أو تتحدث معهم (باللغة الإنجليزية). تعلم أسماءهم الكاملة مع النطق الصحيح وكيفية معالجتها شخصيا. الجميع يتوقع أن يترجم الأجانب لقبهم إلى الصينية. إذا كان ذلك ممكنًا ، اسأل عن تفاصيل هيكل المقابلة ، أي من سيقوم بإجراء مقابلة معك ، إلى متى وكم عدد المرشحين الآخرين الموجودين هناك؟

يعتبر اللباس المناسب علامة على الاحترام في هونغ كونغ. لذلك ، المظهر - وخاصة في المقابلة - أمر في غاية الأهمية. لذا ، ارتدي ملابسك واعرضيها جيدًا

من المتوقع احترام المواعيد واحترامها ، لذا يجب الوصول إلى 10 قبل مقابلة عمل دقيقة. اغلق هاتفك المحمول. إظهار وجهك ودية. تبدو أقل جدية وأكثر بهجة. ابتسم برفق. الحفاظ بطريقة مريحة ، والحفاظ على اتصال العين أثناء التحدث مع شخص وتقييد استخدام الإيماءات. لا تجلس حتى تتم دعوتك.

يجب على شخص ثالث تقديم مقدمات. من الأفضل الانتظار لهذا بدلاً من تقديم نفسك. يتم تقديم الأشخاص ذوي الرتب العليا قبل ذوي الرتب الأدنى. شخص أكبر سنا يأتي قبل شخص أصغر سنا ، وامرأة أمام رجل. مقدمات عادة ما تتكون من عنوان رسمي واسم العائلة. العناوين مهمة. استخدم الألقاب المهنية أو الأكاديمية أو السيد والسيدة Miss مع الاسم الأخير عند مخاطبة شخص ما. من المهذب الاستعلام عن صحة الشخص أو أنشطته عند التحية.

يستحسن الانتظار حتى تقدم امرأة يدها لرجل. قد تكون المصافحات الصينية في هونج كونج أقل صلابة من المصافحة الغربية.

هونج كونج الصينية قد تقف قريبة عند الحديث ؛ ومع ذلك ، فهي محفوظة وغير مريحة مع اتصال الجسم. لا تعانق الناس أو تربضهم على الظهر. إذا كنت على دراية بأي شخص متصل بالشركة ، فذكرها.

تذكر كيف كنت اللباس هو واحد من أهم أجزاء من لم يتم التعاقد. لذلك، والتحقق من هونغ كونغ اللباس

عند التقديم ، قدم بطاقة عملك بكلتا يديه ومع الجانب الصيني للأعلى (بطاقة عمل ثنائية اللغة مفيدة - الإنجليزية من جانب ، والصينية من جهة أخرى). تأكد من أن الجانب الصيني يستخدم الأحرف "الكلاسيكية" ، والشكل المكتوب من اللغة الصينية المستخدمة في هونغ كونغ وليس الأحرف "المبسطة" ، والتي تستخدم في جمهورية الصين الشعبية. تأكد من إلقاء نظرة على بطاقة العمل عند استلامها. لا تكتب على بطاقة عمل أمام الشخص الذي أعطاها لك.

لا تتردد في طلب توضيحات من بيان أو السؤال إذا كنت لا تفهم.

عند دعوتك ، جلس للأمام ولا ترخ أو تجلس على الكرسي. حافظ على يديك ثابتة وتجنب التململ. أبدا نقطة مع السبابة الخاصة بك. يستخدم هذا فقط للحيوانات. أشر بيدك مفتوحة.

مقابلة العمل هي وقت التقييم المتبادل. عادة ما تكون قصيرة ، ربما من 10 إلى 15 دقيقة ، يتم إجراء مقابلة مقدمة. والغرض من ذلك هو إعطائك فكرة عن الشركة وتشغيلها ، ومنح صاحب العمل المحتمل فرصة للحصول على الانطباع الأول.

ومن الشائع المقابلات لطرح مرشحين لتقديم أنفسهم لفترة وجيزة في بداية المقابلة. وسوف تشمل أفضل الردود على هذا ملخص موجز الخبرات ذات الصلة لموقف استجوابه ل.

يمكن إجراء المقابلات في هونغ كونغ إما بشكل فردي أو كجزء من مجموعة.

  • مقابلة الفردية هي أكثر شيوعا، مع اجتماع مرشح واحد أو أكثر المقابلات.
  • في المقابلات الجماعية، العديد من المرشحين تلبية معا، يمكن أن نسأل لمناقشة موضوع أو للإجابة على الأسئلة في وقت واحد.

أسئلة في أي نوع من المقابلة قد لا يكون محدودا لهذا المنصب. بعض المقابلات، على سبيل المثال، قد يسأل عن الأحداث الجارية.

في السنوات الأخيرة، أصبحت شعبية متزايدة للانضمام إلى لنكدن or فيسبوك مواقع الشبكات الاجتماعية للمهنيين ، حيث يمكنك البحث عن وظائف والحصول على ملفك الشخصي المحسّن للكلمة الرئيسية والمحتوى الغني مع السيرة الذاتية الحالية / السيرة الذاتية. توظيف المديرين استخدامها بشكل أكثر تواترا للتشاور ملف التعريف الخاص بك وتكملة أو تحقق ضد CV / السيرة الذاتية التي ترسلها جنبا إلى جنب. إذا لم يكن لديك حساب ، فأنشئ واحدًا وقم بتضمين رابط (روابط) وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك على سيرتك الذاتية / السيرة الذاتية.
ومع ذلك، يجب عليك إدارة وجودكم على الانترنت. استبعد أي صور أو عبارات قد تنعكس عليك بشكل سيء. من وجهة نظر صاحب العمل ، لا يركز الشخص الذي يركز على الحفلات على موقع التواصل الاجتماعي على الوظائف ، وأولئك الذين ينشرون شكاوى حول العمل أو الزملاء يكونون مرشحين أقل رغبة. يجب ألا تتضمن السيرة الذاتية على الإنترنت / السيرة الذاتية معلومات حساسة لأنها قد تظهر عدم احترام السرية وحسن التقدير.

لا تتكلم بصوت عال. تحدث بوضوح وببطء وبهياكل جملة بسيطة ، أثبت بفاعلية معرفتك بالصناعة و / أو الشركة. لا تقاطع القائم بإجراء المقابلة وتنتقد أصحاب العمل السابقين.

عند الاستماع إلى الحديث الأصلي بلغة أجنبية، من المهم جدا أن إيماءة تبين أن كنت الاستماع وفهم اللغة.

تأكد من أنك تعرف المصطلحات التقنية من صناعتك. تذكر أن نفس الكلمات المفتاحية استخدمته في حياتك CV or استئنف و غطاء الرسالة سيكون الأساس لجهودكم مقابلات العمل. أثناء المقابلة ، يجب أن تكون قادرًا على التحدث عنها في بيانات قوية وقوية تبرز نجاحاتك وإسهاماتك وإنجازاتك. يشير تكرار نقاطك الرئيسية إلى أنك تقول الحقيقة.

إنها ميزة للحصول على شهادة من جامعة مرتبة جيدًا ، نظرًا لأنه يحظى بتقدير كبير في هونغ كونغ. لذلك ، أثناء المقابلة ذكرها بعناية ، خاصة إذا كان لديك درجة متقدمة. كن على علم أنه في معظم الحالات تصر حكومة هونغ كونغ على شهادات من جامعات معتمدة.

تحتاج إلى إثبات أنك مرنة وحساسة ثقافيا، وقادرة على التكيف مع الظروف وثقافات جديدة، والتي لديكم بعض المثابرة والدافع (لهذا المنصب، وليس المكان!).

تذكر أن المستندات مثل النسخ الأصلية ونسخ من الشهادات المدرسية والجامعية ، والمؤهلات ، والشهادات ، وجواز السفر ، والمراجع المكتوبة (يتم التحقق منها عادةً ، لذلك يجب إخطار حكامك مقدمًا) ، ونماذج الطلبات (عند الاقتضاء) ، ويمكن طلب شهادة الزواج في مقابلة. يمكن أن تكون السيرة الذاتية الإضافية مفيدة أيضًا. لن تحصل أبدًا على فرصة ثانية لتقديم الانطباع الأول!

في مقابلة الوظائف في هونغ كونغ ، لا تتطوع بالمعلومات التي لا يطلبها القائم بإجراء المقابلة

إعداد لجميع أنواع الأسئلة عن نفسك، مهاراتك والمؤهلات والخبرات والهوايات، والإجابة عليها على أكمل وجه كما يمكنك بطريقة منظمة، وتجنب نعم ولا إجابات. خصوصا الاستعداد للرد على أسئلة عن نفسك:

  • لماذا تريد ان تعمل لدينا؟
  • ما رأيك هو أكبر نقطة ضعف لديك؟
  • أخبرني شيئا عن نفسك.
  • أين ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن؟
  • ما هي الفائدة التي سيكون لها الشركة إذا كان يختار لك بدلا من المرشحين الآخرين؟
  • لماذا هونغ كونغ وكم من الوقت تخطط لتكون؟

قوانين التمييز ليست صارمة في هونغ كونغ كما هي في أي مكان آخر في العالم. ليس من غير المألوف بالنسبة لأصحاب العمل في هونغ كونغ طلب تفاصيل مثل الجنس والعمر وصورتك ورقم بطاقة الهوية والراتب المتوقع وما إلى ذلك. تعتمد العديد من الشركات متعددة الجنسيات العاملة في المنطقة نفس النوع من ممارسات التوظيف.

توقع من هونج كونج الصينية لطرح الأسئلة الشخصية. لا يتعين عليك الإجابة عن الأسئلة الشخصية ، ولكن عليك أن تفكر مقدمًا في كيفية معالجتك لها. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح تجاه سؤال تم طرحه ، فما عليك سوى أن تبتسم وتقول: "في بلدي ، سيكون هذا سؤالًا غريبًا".

توفر أسئلتك فرصة أخيرة لبيع نفسك للمقابلة. اطرح أسئلة حول الهيكل التنظيمي ، ودورك المتوقع في ذلك ، وطبيعة الوظيفة ، وخطوط السلطة ، ومسؤولياتك المستقبلية ، والإمكانات المهنية ، لكن تجنب إثارة مسألة الراتب أو المزايا في وقت مبكر من العملية. لا تنس أن تسأل ، "متى يمكنني أن أتوقع أن أسمع منك؟" (إذا لم تتم مناقشة ذلك).

قبل مغادرته، وأشكر جميع الحاضرين للمقابلة وإعطاء كل واحد مصافحة شركة.

بعد المقابلة، لا ننسى لكتابة خطابات الشكر لجميع المقابلات في وقت لاحق ومتابعة من قبل إلكتروني أو البريد الإلكتروني أو مكالمة هاتفية. أصحاب العمل يعتبرون هذا مؤشرا على اهتمامك قوية في هذا المنصب.

كتابة المعلومات والمشكلات التي نوقشت في حديث ل رجوع إليها في المستقبل.

بعد المقابلة للاستفسار عن النتيجة، تطلب بأدب المعلومات عن حالة طلبك إذا لم يستجب صاحب العمل المحتمل لمدة أسبوع أو اثنين. لا تتردد في إرسالها البريد الإلكتروني أو الاتصال.

إذا لم تنجح مقابلتك ، فلا تخف من الاتصال وطلب التعليقات. يمكن أن تكون هذه نصيحة لا تقدر بثمن لتعزيز جولتك القادمة من التطبيقات.

معلومات أخرى حول مقابلة عمل هونغ كونغ

عندما تتلقى دعوة لمقابلة العمل ، ألقي نظرة سريعة على نصائح مقابلة عمل وغيرها مهارات البحث عن وظيفة الصفحات. تحقق من مقابلة العمل do البوينت اند لا. اكتشف لماذا الناس لا استأجرت عن الوظائف المتاحة.

نأمل أن تكون المقابلة الوظيفية في هونغ كونغ ناجحة. لذلك ، متابعة مقابلة العمل مع رسالة شكر. أرباب العمل يعتبرون هذا مؤشرا على الاهتمام الكبير الخاص بك في هذا المنصب.

وبالإضافة إلى ذلك، على الصعيد الدولي info, البحث عن الوظائف تأشيرة, تصريح العمل, غطاء الرسالة, السيرة الذاتية والسيرة الذاتية, مقابلة عمل و اللباس الواجب ارتداؤه الصفحات سوف تجد العديد من النصائح مفيدة للباحثين عن عمل في الخارج.

حظا سعيدا مع الخاص بك هونغ كونغ مقابلة العمل.

Hong Kong Job Interview Tips

Work in abroad sounds like an adventure to many people. However, to get jobs in Hong Kong require more than just the obvious Hong Kong CV writing and translation – you need to pass the Hong Kong job interview. You will face issues that probably did not even cross your mind when you start Hong Kong jobs search.

Do not get the wrong idea about the impact the Hong Kong job interview can have on the result of your adventure! For example, you will experience the different immigration rules and habits, job application procedures, the selection trends and the management culture. So, be prepared to take the Hong Kong as it is with all of its difficulties, contradictions and challenges.

art_warning Hong Kong Job Interview

Most visits to Hong Kong are trouble-free but you should be aware of the risk of indiscriminate terrorist attacks, which could be against civilian targets, including places frequented by expatriates and foreign travelers like restaurants, hotels, clubs and shopping areas.
You should exercise a high level of security awareness and monitor local news broadcasts and consular messages. Making local contacts quickly and seeking support from other expatriates will greatly increase your comfort and safety.

Prepare for more than one job interview in Hong Kong. Four or more interviews are common.

Do not be surprised if the prospective employer seems to know a great deal about you. Often Hong Kong employers research job applicants before the interview.

The official languages of Hong Kong are Chinese (Mandarin, also known as Putonghua) and English. Practice your few-sentences "speech" about who you are and what you do. Do not whine. Do not talk about being jobless. Do not criticize your former employers, bosses or colleagues. Be positive.

You cannot over-prepare for an interview. Find out information about the company you want to work for. Check the company's Web site and annual report. Research the prospective host country’s cultural and business practices so you can make a good first impression.

Before interview get the names (in English) of those you will meet or/and speak to. Learn their full names with correct pronunciation and how address them in person. Everybody expect that foreigners have their surname translated into Chinese. If possible, ask for details of the interview structure, i.e., who will be interviewing you, for how long and how many other candidates are there?

art tip Hong Kong job interview tipAppropriate dress is considered a sign of respect in Hong Kong. Therefore, appearance – especially at an interview – is extremely important. So, dress and present yourself well

Punctuality is expected and respected, so arrive 10 minutes before a job interview. Turn off your cell phone. Show your friendly face. Look less serious and more cheerful. Smile lightly. Sustain a relaxed manner, maintain eye contact while talking with someone and restrict the use of gestures. Do not sit until invited.

A third person should make introductions. It is best to wait for this rather than introducing yourself. Higher-ranking persons are introduced before those of lower rank. An older person comes before a younger person, and a woman before a man. Introductions usually consist of a formal title and family name. Titles are important. Use professional or academic titles or Mr., Mrs., Miss with the last name when addressing someone. It is polite to inquire about a person's health or activities upon greeting.

It is advisable to wait for a woman to offer her hand to a man. Hong Kong Chinese handshakes may be less firm than a Western handshake.

Hong Kong Chinese may stand close when talking; however, they are reserved and uncomfortable with body contact. Do not hug or pat people on the back. If you are acquainted with anyone connected with the company, mention it.

art_remember Hong Kong Job InterviewRemember, how you dress is the one of the most important parts of not being hired. So, check the Hong Kong dress code

Upon introduction, present your business card with both hands and with the Chinese side up (a dual language business card is helpful - English on one side, Chinese on the other). Make sure that the Chinese side uses "classical" characters, the written form of Chinese used in Hong Kong and not "simplified" characters, which are used in the People's Republic of China. Be sure to look at a business card upon receiving it. Do not write on a business card in front of the person who gave it to you.

Do not hesitate to ask for clarification of a statement or question if you do not understand.

When invited, sit forward and do not slouch or lay back in the chair. Keep your hands still and avoid fidgeting. Never point with your index finger. This is used only for animals. Point with your hand open.

The job interview is a time of mutual assessment. Usually a short, perhaps 10 to 15 minutes, introduction interview is held. The purpose of it is to give you some idea about the company and its operation, and to give your prospective employer a chance to get a first impression.

It is common for interviewers to ask candidates to introduce themselves briefly at the start of the interview. The best responses to this will include a brief summary of experiences relevant to the position being interviewed for.

Interviews in Hong Kong can be conducted either individually or as part of a group.

  • An individual interview is more common, with the candidate meeting with one or more interviewers.
  • At group interviews, several candidates meeting together, may be ask to discuss a topic or to answer questions one at a time.

Questions in either type of interview may not be limited to the position. Some interviewers, for example, may ask about current events.

art attention Hong Kong job interviewManage your online presence on LinkedInXING or Facebook. Hiring managers use them more frequently to consult your profile and supplement or check against the CV you send along. Eliminate any photos and statements that could reflect poorly on you. From an employer’s point of view, someone who emphasizes partying on a social networking site is not focused on jobs and those who post complaints about work or colleagues are less desirable candidates. Online CVs should not include sensitive information as they could show lack of respect for confidentiality and discretion.

Do not speak loudly. Talk clearly, slowly and with simple sentence structures, effectively demonstrating your knowledge of the industry and/or the company. Do not interrupt the interviewer and criticize former employers.

When listening to a native talking in foreign language, it is very important to nod showing that you are listen and understand the speaker.

Make sure you know the technical terms of your industry. Remember that the same keywords you used in your CV or resume and cover letter will be the foundation for your job interviews. During an interview, you must be able to talk about them in strong and powerful statements that highlight your successes, contributions and achievements. Repeating your main points indicates you are telling the truth.

It is an advantage to have a degree from a well-ranked university, as this is highly regarded in Hong Kong. So, during an interview carefully mention it, particularly if you have an advanced degree. Be aware that in most cases the Hong Kong government insists on degrees from accredited universities.

You need to show that you are flexible, culturally sensitive, able to adapt to new circumstances and cultures, and that you possess some perseverance and motivation (for the job, not the location!).

Remember that documents like the originals and copies of school and university diplomas, qualifications, certificates, passport, written references (they are usually verified, so notify your referees in advance), application forms (where appropriate) and marriage certificate may be requested at an interview. An extra CV can be handy too. You will never get a second chance to make a first impression!

art_tip Hong Kong Job InterviewAt the Hong Kong job interview do not volunteer information that the interviewer does not ask for

Prepare for all kinds of questions about yourself, your skills, qualifications, experience and hobbies, and answer them as fully as you can in an organized manner, avoiding yes and no answers. Especially prepare to answer questions about yourself:

  • Why do you want to work for us?
  • What do you think is your greatest weakness?
  • Tell me something about yourself.
  • Where do you see yourself five years from now?
  • What benefit will the company have if it selects you rather than other candidates?
  • Why Hong Kong and how long are you planning to be around?

Discrimination laws are not as stringent in Hong Kong as they are elsewhere in the world. It is not uncommon for employers in Hong Kong to ask for specifics like gender, age, your photo, ID card number, expected salary etc. Many multinational corporations operating in the region adopts the same type of hiring practices.

Expect Hong Kong Chinese to ask personal questions. You do not have to answer personal questions, but consider in advance how you are going to tackle them. If you feel uncomfortable with a question asked, simply smile and say, "In my country, that would be a strange question."

You do not have to answer personal questions, but consider in advance how you are going to tackle them. If you feel uncomfortable with a question asked, simply smile and say, "In my country, that would be a strange question."

Your questions provide final opportunity to sell yourself to the interviewer(s). Ask questions about the organizational structure, your prospective role in it, the nature of the job, the lines of authority, your future responsibilities and career potential, but avoid raising the issue of salary or benefits early in the process. Do not forget to ask, “When can I expect to hear from you?” (if that has not been discussed).

Before leaving, thank everyone present for interview and give each one a firm handshake.

After the interview, do not forget to write thank you letters to all interviewers and subsequently follow-up by letter, email or phone call. Employers regard this as an indication of your strong interest in the position.

Write down information and issues that you discussed at the interview for future reference.

Following the interview to inquire as to the outcome, politely request information on the status of your application if the potential employer does not respond for a week or two. Feel free to send them email or call.

If your interview is unsuccessful, do not be afraid to call and ask for feedback. This can be invaluable advice to enhance your next round of applications.

Other Hong Kong Job Interview Info

When you receive an invitation to the Hong Kong job interview, take a quick look at job interview tips and other job search skills pages.

In addition, on the international infojob search visawork permitcover letterCV & resumejob interview and dress code pages you will find many useful tips for overseas job seekers.

Good luck with your Hong Kong job interview.

Translate


Copyright © 2016 jobERA.com. All Rights Reserved.