رومانيا الاقتصاد

اعمل بالخارج يبدو وكأنه مغامرة لكثير من الناس. ومع ذلك، البحث عن وظيفة في رومانيا يتطلب أكثر من مجرد ظاهر رومانيا السيرة الذاتية مع رومانيا غطاء إلكتروني الكتابة والترجمة، فإنه يتطلب إعدادا وافيا. سوف تواجه المشاكل التي ربما لم يأت حتى إلى ذهنك عندما قرر أن يجد العمل في رومانيا.

لا تأخذ على محمل الجد أيضا تأثير عمل في رومانيا يمكن أن يكون على تأثير المغامرة! على سبيل المثال، سوف تواجه قواعد مختلفة الهجرة والممارسات والإجراءات طلب وظيفة غريبة، ومعايير اختيار المرشحين وظيفة غير مألوفة ومن الثقافة الإدارية العادية.

معظم الزيارات ل رومانيا خالية من المشاكل ولكن يجب أن تكون على دراية بمخاطر الهجمات الإرهابية العشوائية ، والتي يمكن أن تكون ضد أهداف مدنية ، بما في ذلك الأماكن التي يرتادها المغتربون والمسافرون الأجانب مثل المطاعم والفنادق والنوادي ومناطق التسوق. يجب توخي درجة عالية من الحذر بسبب تدهور الوضع الأمني.
لا تزال المستويات العالية من النشاط الإجرامي ، فضلاً عن المظاهرات والاحتجاجات ، مصدر قلق في جميع أنحاء البلاد. قامت السلطات الرومانية في السنوات الأخيرة بعدد من التحقيقات والعمليات ضد الشبكات الإرهابية.
مراقبة نشرات الأخبار المحلية والرسائل القنصلية. تكون وثائق السفر والتأشيرات هي راهنة وصحيحة ومضمونة في مكان آمن. حمل نسخة من وثائق السفر الخاصة بك بدلا من النسخ الأصلية. الحفاظ على الانظار، تختلف الأوقات، وطرق السفر، وتوخي الحذر أثناء القيادة. جعل الاتصالات المحلية بسرعة وحشد الدعم من المغتربين الآخرين سوف تزيد بشكل كبير من الراحة والسلامة الخاصة بك.

رومانيا الاقتصاد - نظرة عامة: رومانيا، التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في 2007، بدأ الانتقال من الشيوعية في 1989 مع القاعدة الصناعية التي عفا عليها الزمن إلى حد كبير وجود نمط من الإنتاج غير ملائمة لاحتياجات البلاد. خرجت البلاد في 2000 من معاقبة لمدة ثلاث سنوات الركود وذلك بفضل الطلب القوي في أسواق التصدير في الاتحاد الأوروبي. غذت الاستهلاك المحلي والاستثمار نمو الناتج المحلي الإجمالي قويا في السنوات الأخيرة، ولكن قد أدت إلى اختلالات كبيرة في الحساب الجاري.

بدأت مكاسب الاقتصاد الكلي في رومانيا مؤخرًا فقط في تحفيز إنشاء طبقة وسطى ومعالجة الفقر المنتشر في رومانيا. لا يزال الفساد والروتين يعيقان بيئة الأعمال. ارتفع معدل التضخم في 2007-08 ، مدفوعًا جزئيًا بالطلب القوي من المستهلكين ونمو الأجور المرتفع ، وارتفاع تكاليف الطاقة ، والجفاف الذي يؤثر على أسعار المواد الغذائية على مستوى الدولة ، وتخفيف الانضباط المالي.

 نتيجة للأزمة المالية العالمية ، انخفض الناتج المحلي الإجمالي لرومانيا بأكثر من 7٪ في عام 2009 ، مما دفع بوخارست إلى طلب حزمة مساعدات طارئة بقيمة 26 مليار دولار من صندوق النقد الدولي ، والاتحاد الأوروبي ، والمقرضين الدوليين الآخرين. أدت تدابير التقشف الصارمة إلى انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.3٪ في عام 2010. وعاد الاقتصاد إلى النمو الإيجابي في عام 2011 بسبب أداء الصادرات القوي. في مارس 2011 ، وقعت رومانيا وصندوق النقد الدولي / المفوضية الأوروبية / البنك الدولي اتفاقية احتياطية احتياطية لمدة 24 شهرًا ، بقيمة 4.9 مليار دولار ، لتعزيز الامتثال للأهداف المالية ، وإحراز تقدم في الإصلاحات الهيكلية واستقرار القطاع المالي. أعلنت السلطات الرومانية أنها لا تعتزم سحب أموال من المرفق. تأمل رومانيا في اعتماد اليورو بحلول عام 2014.

القوى العاملة - من قبل الاحتلال: الزراعة: 29.7٪، الصناعة: 23.2٪، الخدمات: 47.1٪ (2006)؛ الزراعة 40٪، والصناعة 25٪، والخدمات 35٪ (1998)

معدل البطالة: 7٪ (2011 بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، 3.6٪ (2008 بتوقيت شرق الولايات المتحدة)؛ 8.3٪ (2002)

مصادر طبيعية: النفط (الاحتياطيات تراجع)، والأخشاب، والغاز الطبيعي والفحم وخام الحديد والملح والأراضي الصالحة للزراعة، والطاقة الكهرومائية

الصناعات: المنسوجات والأحذية، والآلات الخفيفة وتجميع السيارات، والتعدين، والأخشاب، ومواد البناء والمعادن والمواد الكيميائية، وتجهيز الأغذية، وتكرير النفط

RomaniaCurrencyالعملة: الجديد لوي (RON؛ رمز (الجمع) لى) = 100 بني. ملاحظات هي من فئة لى 500، 100، 50، 10، 5 و1. العملات المعدنية من فئة Bani50، 10، 5 و1.

بطاقات الائتمان / الخصم وأجهزة الصراف الآلي: يتزايد استخدام بطاقات الائتمان. تقبل الفنادق الكبيرة وشركات تأجير السيارات وبعض المطاعم والمحلات التجارية بطاقات أمريكان إكسبريس وداينرز كلوب وماستر كارد وفيزا. يمكن العثور على أجهزة الصراف الآلي (bancomat) التي تقبل بطاقات MasterCard و Visa في البنوك الرئيسية والمطارات ومراكز التسوق ولكن لا ينبغي الاعتماد عليها كمصدر وحيد للنقد.

الشيكات السياحية: مثل بطاقات الائتمان والخصم ، عادة ما تكون مفيدة فقط في الفنادق وللحصول على النقد في البنك أو مكاتب الصرافة المختارة. لتجنب رسوم سعر الصرف الإضافية ، يُنصح المسافرون بأخذ الشيكات السياحية بالدولار الأمريكي أو اليورو.

معدل التحويل: ليات (RON) مقابل الدولار الأمريكي - 3.02 (. 2011 بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، 3.1779 (2010 بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، 3.0493 (2009)، 2.5 (2008)، 2.43 (2007)، 2.809 (2006)، 3 (2005)، 3 (2004 )، 33,055.4 (2002)، 29,060.8 (2001)، 21,708.7 (2000)، 15,332.8 (1999)، 8,875.58 (1998)

معدل التضخم (أسعار المستهلك): 3.1٪ (2011 بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، 7.8٪ (2008 بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

معلومات أخرى رومانيا الاقتصاد

ليكون ناجحا في حياتك البحث عن وظيفة رومانيا والحصول على الوظيفة التي تريدها ، تحتاج إلى إعداد ملف رومانيا غطاء إلكتروني و رومانيا السيرة الذاتية التي يجب عليك البريد الإلكتروني على الفور لأرباب العمل المحتملين المختار خلال البحث عن وظيفة في رومانيا.

عندما تتلقى دعوة لل رومانيا مقابلة العمل، يمكنك التقدم للحصول على رومانيا تأشيرة و تصريح عمل رومانيا. ثم تعد نفسك لمقابلة العمل وإلقاء نظرة على رومانيا اللباس لأن كيفية ارتداء ملابسك هي واحدة من أهم السمات في يجري التعاقد.

تحقق من مقابلة العمل دوس & يترك وغيرها مهارات البحث عن وظيفة الصفحات. اكتشف لماذا الناس لا استأجرت عن الوظائف المتاحة.

وبالإضافة إلى ذلك، على الصعيد الدولي info, البحث عن الوظائف, تأشيرة , تصريح العمل, غطاء الرسالة, السيرة الذاتية والسيرة الذاتية, مقابلة عمل و اللباس الواجب ارتداؤه الصفحات سوف تجد العديد من النصائح مفيدة للباحثين عن عمل في الخارج.

حظا سعيدا مع معلومات اقتصاد رومانيا!

Romania Economy

Work abroad sounds like an adventure to many people. However, job search in Romania requires more than just the apparent Romania CV with Romania cover letter writing and translation, it requires thorough preparation. You will experience problems that probably did not even come to your mind when you decided to find employment in Romania.

Do not take too lightly the influence a work in Romania can have on the effect of your adventure! For instance, you will experience the different immigration rules and practices, strange job application procedures, unfamiliar job candidate selection criteria and out of the ordinary management culture.

Most visits to Romania are trouble-free but you should be aware of the risk of indiscriminate terrorist attacks, which could be against civilian targets, including places frequented by expatriates and foreign travelers like restaurants, hotels, clubs and shopping areas. You should exercise a high degree of caution due to a deteriorating security situation.
High levels of criminal activity, as well as demonstrations and protests remain a concern throughout the country. In recent years, the Romanian authorities have carried out a number of investigations and operations against terrorist networks.
Monitor local news broadcasts and consular messages. Ensure that your travel documents and visas are current, valid and secured in a safe place. Carry a photocopy of your travel documents in lieu of the originals. Maintain a low profile, vary times and routes of travel, and exercise caution while driving. Making local contacts quickly and seeking support from other expatriates will greatly increase your comfort and safety.

Romania economy - overview: Romania, which joined the European Union in 2007, began the transition from Communism in 1989 with a largely obsolete industrial base and a pattern of output unsuited to the country's needs. The country emerged in 2000 from a punishing three-year recession thanks to strong demand in EU export markets. Domestic consumption and investment have fueled strong GDP growth in recent years, but have led to large current account imbalances.

Romania's macroeconomic gains have only recently started to spur creation of a middle class and address Romania's widespread poverty. Corruption and red tape continue to handicap its business environment. Inflation rose in 2007-08, driven in part by strong consumer demand and high wage growth, rising energy costs, a nation-wide drought affecting food prices, and a relaxation of fiscal discipline.

 As a result of the global financial crisis, Romania's GDP fell more than 7% in 2009, prompting Bucharest to seek a $26 billion emergency assistance package from the IMF, the EU, and other international lenders. Drastic austerity measures led to a 1.3% GDP contraction in 2010. The economy returned to positive growth in 2011 due to a strong export performance. In March 2011, the Romania and the IMF/EC/World Bank signed a 24-month precautionary stand-by agreement, worth $4.9 billion, to promote compliance with fiscal targets, progress on structural reforms and financial sector stability. The Romanian authorities have announced that they do not intend to draw funds from the facility. Romania hopes to adopt the euro by 2014.

Labor force - by occupation: agriculture: 29.7%, industry: 23.2%, services: 47.1% (2006); agriculture 40%, industry 25%, services 35% (1998)

Unemployment rate: 7% (2011 est.), 3.6% (2008 est.); 8.3% (2002)

Natural resources: petroleum (reserves declining), timber, natural gas, coal, iron ore, salt, arable land, hydropower

Industries: textiles and footwear, light machinery and auto assembly, mining, timber, construction materials, metallurgy, chemicals, food processing, petroleum refining

RomaniaCurrencyCurrency: New Leu (RON; symbol (plural) Lei) = 100 bani. Notes are in denominations of Lei 500, 100, 50, 10, 5 and 1. Coins are in denominations of Bani50, 10, 5 and 1.

Credit/Debit Cards and ATMs: The use of credit cards is growing. Large hotels, car hire firms and some restaurants and shops accept American Express, Diners Club, MasterCard and Visa. ATMs (bancomat) accepting MasterCard and Visa can be found in main banks, airports and shopping centers but should not be relied upon as a sole source of cash.

Traveler’s Cheques: Like credit and debit cards, these are usually only useful in hotels and for obtaining cash at the bank or selected exchange offices. To avoid additional exchange rate charges, travelers are advised to take traveler’s cheques in US Dollars or Euros.

Exchange rates: Lei (RON) per US dollar - 3.02 (2011 est.), 3.1779 (2010 est.), 3.0493 (2009), 2.5 (2008), 2.43 (2007), 2.809 (2006), 3 (2005), 3 (2004), 33,055.4 (2002), 29,060.8 (2001), 21,708.7 (2000), 15,332.8 (1999), 8,875.58 (1998)

Inflation rate (consumer prices): 3.1% (2011 est.), 7.8% (2008 est.)

Other Romania Economy Info

To be successful in your Romania job search and getting job you want, you need prepare Romania cover letter and Romania CV which you must email instantly to the prospective employers selected during job search in Romania.

When you receive an invitation to the Romania job interview, you may apply for the Romania visa and Romania work permit. Then prepare yourself for a job interview and take a look at Romania dress code because how you dress is the one of the most important attribute in being hired.

Check the job interview do & don't and other job search skills pages. Find out why people are not hired for available jobs.

In addition, on the international info, job search, visa, work permit, cover letter, CV & resume, job interview and dress code pages you will find many useful tips for overseas job seekers.

Good luck with the Romania economy info!