الاقتصاد السعودي

اعمل بالخارج يبدو وكأنه مغامرة لكثير من الناس. ومع ذلك، البحث عن وظيفة في المملكة العربية السعودية يتطلب أكثر من مجرد ما هو واضح السيرة الذاتية العربية السعودية و رسالة تغطية السعودي الكتابة والترجمة ، فهي تتطلب إعدادًا شاملاً. ستواجه مشكلات ربما لم تخطر ببالك حتى عندما قررت بدء ملف المملكة العربية السعودية البحث عن وظيفة.

لا تستخف بتأثير العمل في المملكة العربية السعودية على تأثير مغامرتك! على سبيل المثال ، سوف تواجه قواعد وممارسات الهجرة المختلفة ، وإجراءات تقديم الوظائف الغريبة ، ومعايير اختيار مرشح الوظيفة غير المألوفة ، وخارج ثقافة الإدارة العادية.

معظم الزيارات ل المملكة العربية السعودية خالية من المتاعب ولكن يجب أن تكون على دراية بخطر الهجمات الإرهابية العشوائية التي قد تكون ضد أهداف مدنية ، بما في ذلك الأماكن التي يرتادها المغتربون والمسافرون الأجانب مثل المطاعم والفنادق والنوادي وأماكن التسوق.
في السنوات الأخيرة ، قامت السلطات السعودية بعدد من التحقيقات والعمليات ضد الشبكات الإرهابية.
يجب أن تمارس درجة عالية من الوعي الأمني ​​وتراقب نشرات الأخبار المحلية والرسائل القنصلية. تأكد من أن وثائق السفر والتأشيرات الخاصة بك حديثة وصالحة ومضمونة في مكان آمن. احمل نسخة من وثائق السفر الخاصة بك بدلا من النسخ الأصلية. حافظ على مستوى منخفض ، وتختلف الأوقات وطرق السفر ، وتوخي الحذر أثناء القيادة. إن إجراء الاتصالات المحلية بسرعة والتماس الدعم من المغتربين الآخرين سيزيد بشكل كبير من سلامتك وسلامتك.

الاقتصاد السعودي - نظرة عامة: المملكة العربية السعودية لديها اقتصاد قائم على النفط مع سيطرة الحكومة القوية على الأنشطة الاقتصادية الرئيسية. تمتلك حوالي 17٪ من احتياطيات النفط المؤكدة في العالم ، وتصنف كأكبر مصدر للنفط ، وتلعب دورًا رائدًا في أوبك.

يمثل قطاع البترول حوالي 80٪ من إيرادات الميزانية ، و 45٪ من إجمالي الناتج المحلي ، و 90٪ من عائدات التصدير. تشجع المملكة العربية السعودية نمو القطاع الخاص من أجل تنويع اقتصادها وتوظيف المزيد من المواطنين السعوديين. تركز جهود التنويع على توليد الطاقة ، والاتصالات ، واستكشاف الغاز الطبيعي ، والبتروكيماويات.

يلعب أكثر من 5 مليون عامل أجنبي دورًا مهمًا في الاقتصاد السعودي ، لا سيما في قطاعي النفط والخدمات ، في حين تكافح الرياض للحد من البطالة بين مواطنيها. يركز المسؤولون السعوديون بشكل خاص على توظيف عدد كبير من الشباب ، الذين يفتقرون عمومًا إلى المهارات التعليمية والتقنية التي يحتاجها القطاع الخاص. عززت الرياض بشكل كبير الإنفاق على التدريب المهني والتعليم ، وآخرها بافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية - أول جامعة تعليمية مشتركة في المملكة العربية السعودية.

كجزء من جهودها لجذب الاستثمارات الأجنبية ، انضمت المملكة العربية السعودية إلى منظمة التجارة العالمية في ديسمبر 2005 بعد سنوات عديدة من المفاوضات. بدأت الحكومة في إنشاء ست "مدن اقتصادية" في مناطق مختلفة من البلاد لتشجيع الاستثمار الأجنبي وتخطط لإنفاق 373 مليار دولار بين 2010 و 2014 على مشاريع التنمية الاجتماعية والبنية التحتية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

القوى العاملة - من قبل الاحتلال: الزراعة: 6.7٪، الصناعة: 21.4٪، والخدمات: (71.9 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) 2005٪

معدل البطالة: 10.7٪ (2012 بتوقيت شرق الولايات المتحدة).
لاحظ: البيانات مخصصة للذكور السعوديين فقط (تقديرات البنك المحلي ؛ تتراوح بعض التقديرات إلى 25٪). يُمنع الأجانب الآن من مجموعة من المهن حيث تسعى الحكومة لمعالجة البطالة السعودية.

البطالة، الشباب الذين تتراوح أعمارهم 15-24: ذكر: 23.6٪ ، أنثى: 45.8٪ (2008)

مصادر طبيعية: البترول والغاز الطبيعي وخام الحديد والذهب والنحاس

الصناعات: إنتاج النفط الخام ، تكرير البترول ، البتروكيماويات الأساسية ، الأمونيا ، الغازات الصناعية ، هيدروكسيد الصوديوم (الصودا الكاوية) ، الأسمنت ، الأسمدة ، البلاستيك ، المعادن ، إصلاح السفن التجارية ، إصلاح الطائرات التجارية ، البناء

العملة: ريال سعودي = 100 هللا. الأوراق النقدية من فئة 1 ريال سعودي و 5 و 10 و 50 و 100 و 500 ريال. العملات المعدنية من فئات 5 و 10 و 25 و 50 حلال.

حوالة نقدية: يمكن استبدال معظم العملات الأجنبية ، مثل الجنيه الاسترليني أو الدولار الأمريكي ، في البنوك ومكاتب الصرافة والمطارات ومحطات السكك الحديدية والموانئ والفنادق الكبرى في المملكة العربية السعودية بأسعار الصرف الرسمية.

بطاقات الائتمان / الخصم وأجهزة الصراف الآلي: وتقبل أمريكان اكسبريس، داينرز كلوب، ماستر كارد وفيزا. تتوفر على نطاق واسع جهاز صراف آلي.

الشيكات السياحية: تقبل الشيكات السياحية الدولية بعملة "ستيرلنغ باوند" واليورو والدولار الأمريكي على نطاق واسع لتجنب رسوم سعر الصرف الإضافية ، خذ الشيكات السياحية بالدولار الأمريكي.

معدل التحويل: ريال سعودي (SAR) مقابل الدولار الأمريكي - 3.75 (2012 est.) ، 3.75 (2011 est.) ، 3.75 (2010 est.) ، 3.75 (2009) ، 3.75 (2008)

معدل التضخم (أسعار المستهلك): 4.6٪ (2012 بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

معلومات الاقتصاد السعودي الأخرى

ليكون ناجحا في حياتك البحث عن وظيفة السعودية والحصول على الوظيفة التي تريدها ، تحتاج إلى إعداد ملف رسالة تغطية السعودي و السيرة الذاتية العربية السعودية التي يجب عليك البريد الإلكتروني على الفور لأرباب العمل المحتملين المختار خلال البحث عن وظيفة في المملكة العربية السعودية.

عندما تتلقى دعوة لل مقابلة العمل السعودية، يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة السعودية و تصريح العمل السعودي. ثم تعد نفسك لمقابلة العمل وإلقاء نظرة على الزي السعودي لأن كيفية ارتداء ملابسك هي واحدة من أهم السمات في لا استأجرت عن الوظائف المتاحة.

تحقق من مقابلة العمل دوس & يترك, نصائح مقابلة عمل وغيرها مهارات البحث عن وظيفة الصفحات.

وبالإضافة إلى ذلك، على الصعيد الدولي info, البحث عن الوظائف, تأشيرة , تصريح العمل, غطاء الرسالة, السيرة الذاتية والسيرة الذاتية, مقابلة عمل و اللباس الواجب ارتداؤه الصفحات سوف تجد العديد من النصائح مفيدة للباحثين عن عمل في الخارج.

حظا سعيدا مع معلومات الاقتصاد السعودي.

Saudi Economy

Work abroad sounds like an adventure to many people. However, a job search in Saudi Arabia requires more than just the obvious Saudi CV and Saudi cover letter writing and translation, it requires thorough preparation. You will face problems that probably did not even come to your mind when you decided to start Saudi Arabia job search.

Do not take too lightly the influence a work in Saudi Arabia can have on the effect of your adventure! For instance, you will experience the different immigration rules and practices, strange job application procedures, unfamiliar job candidate selection criteria and out of the ordinary management culture.

Most visits to Saudi Arabia are trouble-free but you should be aware of the risk of indiscriminate terrorist attacks, which could be against civilian targets, including places frequented by expatriates and foreign travelers like restaurants, hotels, clubs and shopping areas.
In recent years, the Saudi authorities have carried out a number of investigations and operations against terrorist networks.
You should exercise a high level of security awareness and monitor local news broadcasts and consular messages. Ensure that your travel documents and visas are current, valid and secured in a safe place. Carry a photocopy of your travel documents in lieu of the originals. Maintain a low profile, vary times and routes of travel, and exercise caution while driving. Making local contacts quickly and seeking support from other expatriates will greatly increase your comfort and safety.

Saudi economy - overview: Saudi Arabia has an oil-based economy with strong government controls over major economic activities. It possesses about 17% of the world's proven petroleum reserves, ranks as the largest exporter of petroleum, and plays a leading role in OPEC.

The petroleum sector accounts for roughly 80% of budget revenues, 45% of GDP, and 90% of export earnings. Saudi Arabia is encouraging the growth of the private sector in order to diversify its economy and to employ more Saudi nationals. Diversification efforts are focusing on power generation, telecommunications, natural gas exploration, and petrochemical sectors.

Over 5 million foreign workers play an important role in the Saudi economy, particularly in the oil and service sectors, while Riyadh is struggling to reduce unemployment among its own nationals. Saudi officials are particularly focused on employing its large youth population, which generally lacks the education and technical skills the private sector needs. Riyadh has substantially boosted spending on job training and education, most recently with the opening of the King Abdallah University of Science and Technology - Saudi Arabia's first co-educational university.

As part of its effort to attract foreign investment, Saudi Arabia acceded to the WTO in December 2005 after many years of negotiations. The government has begun establishing six "economic cities" in different regions of the country to promote foreign investment and plans to spend $373 billion between 2010 and 2014 on social development and infrastructure projects to advance Saudi Arabia's economic development.

Labor force - by occupation: agriculture: 6.7%, industry: 21.4%, services: 71.9% (2005 est.)

Unemployment rate: 10.7% (2012 est.)
note: data are for Saudi males only (local bank estimates; some estimates range as high as 25%). Foreigners are now barred from a range of occupations as the government seeks to tackle Saudi unemployment.

Unemployment, youth ages 15-24: male: 23.6%, female: 45.8% (2008)

Natural resources: petroleum, natural gas, iron ore, gold, copper

Industries: crude oil production, petroleum refining, basic petrochemicals, ammonia, industrial gases, sodium hydroxide (caustic soda), cement, fertilizer, plastics, metals, commercial ship repair, commercial aircraft repair, construction

Currency: Saudi riyal (SR) = 100 halalas. Notes are in denominations of SR1, 5, 10, 50, 100 and 500 riyal. Coins are in denominations of 5, 10, 25 and 50 halala.

Money Exchange: Most of the foreign currencies, like Stirling Pound or US Dollar, can be exchanged at banks, bureaux de change and airports, railway stations, ports & major hotels in Saudi Arabia at the official exchange rates.

Credit/Debit Cards and ATMs: American Express, Diners Club, MasterCard and Visa are accepted. ATMs are widely available.

Traveler’s Cheques: International traveler's cheques in Stirling Pounds, Euro and US Dollars are widely accepted. To avoid additional exchange rate charges, take traveller's cheques in US Dollars.

Exchange rates: Saudi riyals (SAR) per US dollar - 3.75 (2012 est.), 3.75 (2011 est.), 3.75 (2010 est.), 3.75 (2009), 3.75 (2008)

Inflation rate (consumer prices): 4.6% (2012 est.)

Other Saudi Economy Info

To be successful in your Saudi job search and getting job you want, you need prepare Saudi cover letter and Saudi CV which you must email instantly to the prospective employers selected during job search in Saudi Arabia.

When you receive an invitation to the Saudi job interview, you may apply for the Saudi visa and Saudi work permit. Then prepare yourself for a job interview and take a look at Saudi dress code because how you dress is the one of the most important attribute in not hired for available jobs.

Check the job interview do & don't, job interview tips and other job search skills pages.

In addition, on the international info, job search, visa, work permit, cover letter, CV & resume, job interview and dress code pages you will find many useful tips for overseas job seekers.

Good luck with the Saudi economy info.