البحث عن وظيفة السعودية

احتمال كسب الرواتب التي هي أعلى بكثير مما يمكن للأجانب كسب في بلدانهم هو إغراء عمدة لكثير من المواطنين الأجانب الذين يأتون ل عمل في المملكة العربية السعودية.

في البحث عن عمل في الخارج، إذا كنت تريد تطبيق عملك تؤخذ على محمل الجد لديك للنظر في جميع الاختلافات الوطنية. وظائف في المملكة العربية السعودية مطالبة أكثر من مجرد ما هو واضح السيرة الذاتية العربية السعودية و رسالة تغطية السعودي الكتابة والترجمة - يتطلب إعدادًا شاملاً لأنك تحتاج إلى اجتياز مقابلة العمل السعودية.

يجب أن تكون مستعدًا للتعامل مع المملكة العربية السعودية كما هي مع كل صعوباتها وتناقضاتها وتحدياتها. لا تستهين بهذه الاختلافات الوطنية. ما هو شائع في بلد ما قد يكون غير معتاد للغاية في بلد آخر.

هل سيكون في مواجهة المشاكل التي في جميع الاحتمالات حتى لم ذهنك عندما كنت قررت أن تجد العمل في المملكة العربية السعودية. لا تأخذ على محمل الجد تأثير البحث عن الوظائف السعودية على نتيجة مغامرتك! على سبيل المثال ، ستختبر قواعد وممارسات الهجرة غير المألوفة وإجراءات طلب العمل الغريبة واتجاهات اختيار الوظائف الغريبة وثقافة الإدارة الغريبة.

معظم الزيارات ل المملكة العربية السعودية خالية من المتاعب ولكن يجب أن تكون على دراية بخطر الهجمات الإرهابية العشوائية التي قد تكون ضد أهداف مدنية ، بما في ذلك الأماكن التي يرتادها المغتربون والمسافرون الأجانب مثل المطاعم والفنادق والنوادي وأماكن التسوق.
في السنوات الأخيرة ، قامت السلطات السعودية بعدد من التحقيقات والعمليات ضد الشبكات الإرهابية.
يجب أن تمارس درجة عالية من الوعي الأمني ​​وتراقب نشرات الأخبار المحلية والرسائل القنصلية. تأكد من أن وثائق السفر والتأشيرات الخاصة بك حديثة وصالحة ومضمونة في مكان آمن. احمل نسخة من وثائق السفر الخاصة بك بدلا من النسخ الأصلية. حافظ على مستوى منخفض ، وتختلف الأوقات وطرق السفر ، وتوخي الحذر أثناء القيادة. إن إجراء الاتصالات المحلية بسرعة والتماس الدعم من المغتربين الآخرين سيزيد بشكل كبير من سلامتك وسلامتك.

اللغة الرسمية في المملكة العربية السعودية هي اللغة العربية وفقا لدستور البلاد، في حين تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع، وخاصة في مجال الأعمال والتجارة. وتحدث أيضا الفارسية والأردية والهندية.

في حين أن بعض الوظائف تتطلب مهارات لغوية قوية (الترجمة، مستشار، وما إلى ذلك) الآخرين يطالب مهارات اللغة الأجنبية الحد الأدنى فقط.

عند التقدم لوظائف سعودية ، يمكنك استخدام اللغة العربية أو الإنجليزية ، اعتمادًا على الشركة وطلاقتك. من المتوقع أن يكون لدى الباحثين عن عمل الأجانب على الأقل فهم أساسي للغة المحلية لأن معرفة اللغة تعتبر ضرورية للتعامل مع الحياة المكتبية اليومية والحياة خارج العمل.

اقبل حقيقة أن معظم المهنيين الوافدين الناجحين يتحدثون لغتين والعديد منهم ثنائيي الثقافة. لهذا السبب ، يمكنهم التواصل بشكل مريح مع أشخاص من ثقافات مختلفة.

ويرجع ذلك إلى عدد من العمالة الوافدة على عقود قصيرة الأجل، وليس هناك الكثير من عارضة والعمل المؤقت المتاحة. لذلك، يجب أن لا يسافر إلى المملكة العربية السعودية بغرض الحصول على عمل مؤقت أو عارضة.

أي أجنبي يريد العمل في المملكة العربية السعودية على تأشيرة العمل تحت كفيل سعودي. لا يوجد حكم للعمل لحسابهم الخاص. الأجانب وجدت تعمل بدون تصريح العمل السعودي سيتم اعتقال وطلب منه مغادرة مما أدى إلى حظر محتمل من العودة.

يجب أن يكون لديك عرض عمل ثابت قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية. نادرا ما تكون الزيارات التخمينية ناجحة. يجب أن تكون محظوظًا جدًا وأن تكون لديك مؤهلات وخبرات عالية الجودة لتحظى بأي فرصة. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى جهات اتصال محلية على دراية وإجراء أبحاث حول الشركات التي قد تكون مهتمة بتجربتك.

الموارد البحث عن وظيفة عبر الإنترنت تتوسع بسرعة، وذلك بفضل لخدمات التوزيع السيرة الذاتية الجماعية، وقواعد البيانات التوظيف عبر الإنترنت والفرص المتاحة لإرسالها عبر البريد الالكتروني في البحث عن عمل. الإنترنت هو الآن أفضل مكان للوصول إلى معلومات التوظيف.

في الواقع المملكة العربية السعودية البحث عن وظيفة، يجب أن تكمل البحث عن وظيفة عبر الإنترنت من خلال الأساليب التي هي أكثر تقليدية ل وظائف في المملكة العربية السعودية يتم الإعلان عنها بطرق مختلفة وليس يتم الإعلان عن بعض الوظائف في الأشكال التقليدية على الإطلاق. أكثر من نصف جميع العمل في المملكة العربية السعودية لا يتم الإعلان عنه على الإطلاق ويتم ملؤه من خلال الإحالات أو التشبيك. نشير إلى هذا باسم "سوق العمل الخفي"وهو جانب مهم جدًا في عملية البحث عن وظيفة.

في كثير من الأحيان مع البحث عن عمل سعودي ، لا يتعلق الأمر بما تعرفه ولكن من تعرفه. الطريقة الأكثر فاعلية للعثور على عمل هي من خلال وكالات التوظيف ووكالات التوظيف وأرباب العمل على الإنترنت

عملية البحث عن وظيفة عادة ما تعمل هذه الطريقة:

  • يمكنك العثور على صاحب العمل السعودي من خلال وكالة توظيف، المجند على شبكة الإنترنت.
  • كنت تملأ طلب وظيفة وتقديم المستندات المطلوبة مثل سيرتك الذاتية، الرسالة التحفيزية، الخ
  • عندما يكون هناك تطابق ، ستوافق الوكالة أو المجند أو صاحب العمل على تعيينك بشرط الحصول على تصريح عمل.
  • ينطبق على صاحب العمل للحصول على تصريح عمل لك. تعتمد هذه العملية عادة على ما البلد الذي تنتمي إليه وما هي المهارات أو التعليم هي.
  • إذا تمت الموافقة على التصريح، سوف تتلقى مثل هذه الوثيقة من صاحب العمل حيث يتم إصدار تصريح أو نسخته ضروري للحصول على تأشيرة دخول.
  • عند وصوله إلى مكان عملك، قد تكون هناك حاجة لتسجيل مع الشرطة المحلية.
  • إذا قمت بتغيير وظيفة، يجب أن تبدأ العملية من جديد.
  • وتدفع رسوم الوكالة والاستشارات من قبل رب العمل، مع عدم وجود تهمة لكم.

للبحث عن وظائف في السعودية ، استخدم أقوى محرك بحث عن الوظائف!

وظائف بواسطة Careerjet

لإجراء بحث عن وظيفة في السعودية ، ما عليك سوى كتابة الكلمات الرئيسية أو المسمى الوظيفي أو اسم الشركة في ماذا مربع واصفا هذا النوع من الوظيفة التي تريدها وأدخل المدينة أو المنطقة أو الرمز البريدي في أين مربع. ثم انقر على البحث زر أو ضرب أدخل مفتاح على لوحة المفاتيح.

Careerjet تدير البحث عن وظيفة السعودية على كل من لوحات كبيرة في الوظائف، مواقع الصحف والمواقع المتخصصة الصناعة ومواقع العمل للشركات. وتشمل هذه:

odysseyconsulting.org، odysseyrecruitment.com، oilandgasjobsearch.com، jobs2web.com، aljazeerajobs.com، jobstreet.com.ph، datamaticsstaffing.com، getitllc.com، aarknet.org، capitaresourcing.co.uk، monstergulf.com، eteach. كوم، fecareers.co.uk، hotel-career.ch، jobsdb.com.ph، killerjobs.com، resumepromo.com، workabroad.ph، bayt.com، euni.de، gulftalent.com، gulfjobsmarket.com، mygulliver. كوم، caterer.com، allarabia.com، justengineers.net، justconstruction.net، justlanded.com، learn4good.com، staffnurse.com، progressiverecruitment.com، naukri.com، worldwideworker.com، jobstore.co.uk، recruitgulf. كوم، catererglobal.com ومئات آخرين.

إذا كنت غير راضٍ عن الوظائف المعروضة ، فيمكنك استخدام وظيفة أخرى قوية محرك البحث عن وظيفة تغطي مختلف مصادر العمل.

يمكنك تشغيل البحث عن وظيفة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي ، ولكن عندما تجد فرص عمل ، يجب عليك أن تتقدم بطلب فورًا مع عملك الحالي السيرة الذاتية العربية السعودية و رسالة تغطية السعودي.

تذكر أن سيرتك الذاتية العربية السعودية يجب أن يكون المستهدفة, ممكن الإطلاع عليه وتوليد الزيارات. إذا كنت تواجه صعوبة في حياتك كتابة السيرة الذاتية، بدلا من التحديق في ورقة بيضاء، واستخدام عينات السيرة الذاتية و قوالب السيرة الذاتية أو:

نوصي بإرسال سيرتك الذاتية مع خطاب تغطية. إذا كنت تواجه صعوبة في حياتك تغطية الرسالة الكتابة استعمال عينة تغطية الرسالة, قالب غطاء الرسالة أو:

في السنوات الأخيرة تزداد شعبية الانضمام إلى لينكد إن: or Facebook مواقع الشبكات الاجتماعية للمحترفين ، حيث يمكنك البحث عن وظائف ولديك ملف تعريف محتوى غني محسّن للكلمات الرئيسية مع سيرة ذاتية حالية. يستخدمها مديرو التوظيف بشكل أكثر تكرارًا للتشاور مع ملفك الشخصي وتكملة أو التحقق من السيرة الذاتية التي ترسلها معك. إذا لم يكن لديك حساب ، فأنشئ حسابًا وقم بتضمين رابط (روابط) وسائل التواصل الاجتماعي في سيرتك الذاتية.
ومع ذلك، يجب عليك إدارة وجودكم على الانترنت. تخلص من أي صور أو عبارات قد تنعكس عليك بشكل سيئ. من وجهة نظر صاحب العمل ، لا يركز الشخص الذي يشدد على الحفلات على موقع التواصل الاجتماعي على الوظائف ، وأولئك الذين ينشرون شكاوى حول العمل أو الزملاء هم أقل رغبة. لا يجب أن تتضمن السيرة الذاتية على الإنترنت معلومات حساسة لأنها قد تظهر عدم احترام للسرية والتقدير.

تحقق المتطلبات الأكاديمية من المناصب المطلوب كما هو الحال في معظم الحالات تصر الحكومة السعودية على درجة من الجامعات المعتمدة.

تأكد من أن الوظيفة التي قبلتها هي الوظيفة التي تريدها حقًا. هذا مهم ، حيث يوجد قانون يهدف إلى منع الناس من التنقل بين الوظائف. يتيح هذا القانون لأصحاب العمل منحك ستة أشهر على الأقل من المنع من العمل في المملكة العربية السعودية إذا استقالت من الوظيفة. إذا قبلت أي وظيفة من أجل دخول البلد ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر للقيام بهذه الوظيفة لفترة أطول مما كان مخططا له في البداية لأن الاستقالة تعني في كثير من الأحيان أنه سيتم منعك من المملكة العربية السعودية!

لا تدفع شخص ما لتجد لك وظيفة. أرباب العمل دفع رسوم على وكالة التوظيف السمعة. لا ينخدع الإعلانات في الصحف تعزيز فرص العمل الدولية لقاء رسوم. لا نتعامل مع أي وكالة التوظيف التي يتطلب رسم ما لم يكن هناك ضمان استعادة الاموال، وحتى ذلك الحين تفكر مرتين. عندما تبحث عن وظيفة توخي الحذر من عمليات الاحتيال. العديد من وكالات التوظيف والاستفادة من الوضع وظيفة إشكالية بالنسبة للأجانب وتقدم عروض العمل المغرية جدا، والتي تتحول في نهاية المطاف إلى أن تكون كاذبة. دائما الاتصال افضل الاعمال المكتب أو دولتكم مكتب النائب العام قبل القيام بأعمال تجارية مع وكالة القائم على الرسوم.

يتعامل مستشارو التوظيف ومسؤولو التوظيف في الدول الغربية (خاصة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية) مع معظم الوظائف الإدارية في المملكة العربية السعودية ، بينما تقوم الوكالات في الهند وسريلانكا وباكستان وكوريا والفلبين وتايلاند بتوفير معظم العمالة اليدوية. البعض منهم لديهم مكاتب في عواصم هذه البلدان أيضًا.

إذا كنت تفكر في الحصول على عرض عمل قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية ، فاحرص على التحقق بعناية من مقدار (ما العملة) التي ستحصل عليها ، وإذا كان صاحب العمل سيساعدك في الإقامة. وغالباً ما يقع العاملون من أصل آسيوي ضحية لوعود بأجر جيد وتوفير سكن فقط ليجدوا أنفسهم مصادرين جواز سفرهم ويخضعون لسيطرة راعيهما. تأكد من التحقق من سمعة ومصداقية أي صاحب عمل محتمل قبل قبول المنصب.

مكافأة

نتوقع أن تدفع في أي مكان من ريال 5,000 - 6,000 لمتوسط ​​مواقف المدى المتوسط ​​لريال 7,500 - 11,000 لتقلد مناصب عليا مثل التعليم وريال 35,000 - 95,000 عن المناصب التنفيذية والإدارية. في كلا النقيضين، وصاحب العمل وتقدم عادة السكن.

بعض جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية غالية الثمن نسبيا حتى شروط الخدمة بالإضافة إلى الراتب الأساسي مهمة. المنافع المشتركة المقدمة للمغتربين وتشمل:

  • الإقامة: يجوز لصاحب العمل أن يوفر فيلا أو شقة، أو إعطاء بدل الإيجار، والتي قد تكون أو لا تكون كافية. معرفة ما اذا كان يشمل المرافق مثل المياه والطاقة وغيرها
  • سيارة: قد تقدم أصحاب سيارة تابعة للشركة. ومع ذلك، غالبا ما يتم إعطاء بدل سيارة بدلا من ذلك. تأكد من أن أنها كافية لتغطية تكاليف التشغيل. وتقدم بعض الشركات موظفيها مع قرض لشراء سيارة أو سيكون بمثابة الضامن لشركة تمويل.
  • الرسوم المدرسية: رسوم المدارس المحلية، والتي تتبع المناهج الأجنبية، تختلف. تأكد من أن الرسوم المدرسية التي يدفعها صاحب العمل كافية.
  • بالإجازات السنوية: الإجازة السنوية يختلف من أيام 28 كل سنتين لأيام 42 أو أكثر في السنة.
  • عودة فارس الجوي: تأكد من أن تذاكر العودة السنوية المدرجة في عقد عمل أعضاء غطاء الأسرة.

ما لم الفوائد التعاقدية كافية، الوفورات الفعلية قد لا تصل إلى مستوى التوقعات.

المملكة العربية السعودية مشبعة بشكل كبير مع عمال تكنولوجيا المعلومات (ومعظمهم من الهند)، لذلك الأجور في صناعة تكنولوجيا المعلومات منخفضة جدا.

ضريبة الدخل

لم يتم تطبيق ضريبة الدخل الشخصية حاليا في المملكة العربية السعودية.

التطعيمات

تبعا للمكان الذي أنت ذاهب، قد تحتاج التطعيمات.

أخرى وظيفة السعودية البحث معلومات

لتكون ناجحًا في بحثك عن الوظائف السعودية والحصول على الوظيفة التي تريدها ، فأنت بحاجة إلى التحضير رسالة تغطية السعودي و السيرة الذاتية العربية السعودية التي يجب عليك البريد الإلكتروني على الفور لأرباب العمل المحتملين المختار خلال البحث عن وظيفة في المملكة العربية السعودية.

عندما تتلقى دعوة لل مقابلة العمل السعودية، يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة السعودية و تصريح العمل السعودي. ثم تعد نفسك لمقابلة العمل وإلقاء نظرة على الزي السعودي لأن كيفية ارتداء ملابسك هي واحدة من أهم السمات في لا استأجرت عن الوظائف المتاحة.

تحقق من مقابلة العمل دوس & يترك, نصائح مقابلة عمل وغيرها مهارات البحث عن وظيفة الصفحات.

وبالإضافة إلى ذلك، على الصعيد الدولي info, البحث عن الوظائف, تأشيرة , تصريح العمل, غطاء الرسالة, السيرة الذاتية والسيرة الذاتية, مقابلة عمل و اللباس الواجب ارتداؤه الصفحات سوف تجد العديد من النصائح مفيدة للباحثين عن عمل في الخارج.

حظا سعيدا مع الخاص بك البحث عن وظيفة السعودية!

Saudi Job Search

The prospect of earning salaries that are much higher than what foreigners can earn in their own countries is mayor temptation for many foreign nationals who come to work in Saudi Arabia.

In job search abroad, if you want your job application to be taken seriously you have to consider all national differences. Jobs in Saudi Arabia demand more than just the obvious Saudi cover letter and Saudi CV writing and translation - it requires thorough preparation.

You should be prepared to take the Saudi Arabia as it is with all of its difficulties, contradictions and challenges. Do not underestimate those national differences. What is common in one country might be very unusual in another country.

You will be confronted with problems that in all probability did not even cross your mind when you decided to find a job in Saudi Arabia. Do not take too lightly the influence Saudi job search can have on the result of your adventure! For example, you will experience the unfamiliar immigration rules and practices, strange job application procedures, bizarre job selection trends and weird management culture.

art_warning Saudi job searchMost visits to Saudi Arabia are trouble-free but you should be aware of the risk of indiscriminate terrorist attacks, which could be against civilian targets, including places frequented by expatriates and foreign travelers like restaurants, hotels, clubs and shopping areas. The Saudi authorities have carried out a number of investigations and operations against terrorist networks. You should exercise a high level of security awareness and monitor local news broadcasts and consular messages. Making local contacts quickly and seeking support from other expatriates will greatly increase your comfort and safety.

The official language of Saudi Arabia is Arabic according to the constitution of the country, while English is widely spoken, especially in business and trade. Persian, Urdu and Hindi are also spoken.

While some positions require strong language skills (translator, consultant, etc.) others demand only minimal foreign language skills.

When applying for Saudi jobs, you may use either Arabic or English, depending on the company and your fluency. Foreign job seekers are expected to have at least a basic understanding of local language because knowledge of the language is consider necessary to cope with daily office life and life outside work.

Accept that the most of successful expatriate professionals are bilingual and many of them bicultural. Because of that, they can comfortably relate to people from different cultures.

art attention Saudi job searchDue to the number of expatriate workers on short-term contracts, there is not much casual and temporary work available. Therefore, you should not travel to Saudi Arabia with the purpose of finding temporary or casual work.

Any foreigner who wants to work in Saudi Arabia MUST have a working visa under a Saudi sponsor. There is no provision for freelance work. Foreigners found working without a working visa would be detained and asked to leave resulting in a possible ban from returning.

You should have a firm offer of employment before travelling to Saudi Arabia. Speculative visits are rarely successful. You need to be very lucky and have high-grade qualifications and experience to stand any chance. In addition, you will need knowledgeable local contacts and have done research of companies, which would be interested in your experience.

Online job search resources are expanding quickly, thanks to mass CV distribution services, online recruitment databases and opportunities to email job search applications. The Internet is now the best place to access employment information.

If you are exclusively interested in the oil industry jobs this source would provide you access to over 1200 companies, agencies, contractors, employers and recruiters not only in Saudi Arabia but worldwide. Furthermore, they will help you with your CV or resume and cover letter too.

In effective search for a job in Saudi Arabia, you should complement online job search by methods that are more traditional because jobs in Saudi Arabia are advertised in different ways and some jobs are not advertised in traditional forms at all. More than half of all Saudi jobs are not advertised at all and are filled through referrals or networking. We refer to this as the "hidden job market" and it is a very important aspect in the job search process.

art_tip Saudi job searchQuite often with Saudi job search it is not what you know but whom you know

The most efficient way to find work in Saudi Arabia is through recruitment agencies, recruiters and employers on the Internet.

The job search process usually works this way:

  • You find a Saudi employer through the recruitment agency, recruiter on the Internet.
  • You fill up the job application and submit required documents like your CV, cover letter etc.
  • When there is a match, the agency, recruiter or employer will agree to hire you subject to a work permit being obtained.
  • The employer applies for a work permit for you. This process usually depends on what country you are from and what your skills or education is.
  • If the permit is approved, you will receive such a document from your employer as the permit or its copy is necessary for obtaining a visa.
  • Upon arrival at your place of employment, you may be required to register with the local police.
  • If you change jobs, you must start the process all over again.
  • Agency and consultancy fees are paid by the employer, with no charge to you.

For Saudi job search use the most powerful job search engine on the Internet!

Jobs by Careerjet

To run Saudi job search, simply type keywords, job title or company name into the what box describing the kind of job you want and enter a city, region or postcode in the where box. Then click the Find button or hit the Enter key on your keyboard.

Careerjet runs Saudi job search on all of the major job boards, newspaper sites, niche industry sites and corporate job sites. Those include:

odysseyconsulting.org, odysseyrecruitment.com, oilandgasjobsearch.com, jobs2web.com, aljazeerajobs.com, jobstreet.com.ph, datamaticsstaffing.com, getitllc.com, aarknet.org, capitaresourcing.co.uk, monstergulf.com, eteach.com, fecareers.co.uk, hotel-career.ch, jobsdb.com.ph, killerjobs.com, resumepromo.com, workabroad.ph, bayt.com, euni.de, gulftalent.com, gulfjobsmarket.com, mygulliver.com, caterer.com, allarabia.com, justengineers.net, justconstruction.net, justlanded.com, learn4good.com, staffnurse.com, progressiverecruitment.com, naukri.com, worldwideworker.com, jobstore.co.uk, recruitgulf.com, catererglobal.com and hundreds more.

Check the academic requirements of desired positions as in most cases the Saudi government insists on degrees from accredited universities.

Make sure the job you accepted is the job you really want. This is important, as there is a law, which aims to stop people from job-hopping. This law enables employers to give you a minimum six months ban from working in Saudi Arabia if you resign from a job. If you accept just any job in order to enter the country you are likely to end up doing that job for a longer time than initially planned since resigning often means that you will be banned from Saudi Arabia!

art attention Saudi job searchDo not pay someone to find you a job. Employers pay the fee at a reputable employment agency. Don’t be fooled by ads in newspapers promoting international jobs for a fee. Do not deal with any employment agency that requires a fee unless there is a money-back guarantee, and even then think twice. When looking for a job be cautious of frauds. Many agencies and recruiters take advantage of the problematic job situation for foreigners and provide very tempting job offers, which eventually turn out to be false. Always contact the Better Business Bureau or your state Attorney General's office before you do business with a fee-based agency.

Recruitment consultants and recruiters in western countries (particularly in the UK and USA) deal with most managerial jobs in Saudi Arabia, while agencies in India, Sri Lanka, Pakistan, Korea, the Philippines and Thailand supply most of the manual laborers. Some of them have offices in capital cities of these countries too.

If you are considering a job offer before coming to Saudi Arabia be sure to check carefully how much (in what currency) you will be paid and if your employer will assist you with accommodation. It is often for workers of Asian nationality to fall victim to promises of good pay and provision of accommodation only to find themselves having their passport confiscated and falling under the control of their sponsor. Be sure to check the reputation and creditability of any potential employer before accepting a position.

Remuneration

Expect to be paid anywhere from SAR 5,000 – 6,000 for average middle range positions to SAR 7,500 – 11,000 for higher positions such as teaching and SAR 35,000 – 95,000 for executive and managerial positions. At both extremes, the employer usually provides accommodation.

Some aspects of living in Saudi Arabia are relatively expensive so terms of service besides basic salary are important. The common benefits offered to expatriate include:

  • Accommodation: An employer may provide a villa or flat, or give a rent allowance, which may or may not be adequate. Check if it includes utilities like water, power etc.
  • Car: Employer may provide a company car. Nevertheless, often a car allowance is given instead. Check that it is adequate to cover the running costs. Some companies provide employees with a loan to buy a car or will act as guarantor to a finance company.
  • School fees: Fees for local schools, which follow foreign curricula, vary. Make sure that school fees paid by an employer are adequate.
  • Annual Holidays: Annual leave varies from 28 days every two years to 42 days or more a year.
  • Return Air Fares: Make sure that annual return airfares included in an employment contract cover family members.

Unless contractual benefits are adequate, actual savings may not reach expectations.

Saudi Arabia is heavily saturated with IT workers (mostly from India), so wages in the IT industry are very low.

Income Tax

Personal income tax is not currently applied in Saudi Arabia.

Immunizations

Depending on where you are going, you might need immunizations.


art_remember Saudi job searchYou may run Saudi job search right now, but when you find jobs you must apply instantly with your current CVs and cover letters.

art_tip Saudi job search

If you have a problem with your CV writing, instead of staring at a blank piece of paper, use:

art_tip Saudi job searchWrite a cover letter convincing the reader why you are the best candidate for interview. If your cover letter writing is poor, use:

Other Saudi Job Search Info

We hope that your Saudi job search has been successful and you have the Saudi visa with Saudi work visa/work permit. So, if your Saudi cover letter and Saudi CV are ready, you may distribute them to your future employers and start preparing for the Saudi  interview.

In addition, on the international info, job search, visa, work permit, cover letter, CV & resume, job interview and dress code pages you will find many useful tips for overseas job seekers.

Good luck with your Saudi job search!

Translate


Copyright © 2014 jobERA.com. All Rights Reserved.